الجمهورية
ماجد نوار
الوزير الحائر .. وادارة الرياضة من الباطن !!
لايخفي علي احد ان الوسط الرياضي باكمله يعيش في حاله من التساؤلات حول اوضاع وامور غريبة وتصرفات عجيبة .. ورغم ان الاتحادات والاندية انتهت من انتخاباتها بمعجزة .. الا ان البعض متخوف من حدوث مفاجآت تعيدنا للوراء مرة اخري ولا اقصد بالوراء سنوات ولكن قرون وربما للعصر الجاهلي لا مؤاخذة!
التحركات التي نشاهدها والاجتماعات التي يعقدها وزير الرياضة فجأة ودون اي مبررات .. تستدعي ان نتساءل هل هناك تدخل حكومي من الباطن وعن طريق دوبلير .. مع كامل احترامي للجنة الاولمبية برئاسة المهندس هشام حطب ؟!
اعتقد انه خلال انتخابات الاتحادات والاندية حدثت مشاكل عديدة وجري الجميع لوزارة الرياضة.
وكان الرد عليهم ان الوزير غير مسئول عن اي شئ والكلمة او مفتاح حل اي مشكلة مع اللجنة الاولمبية التي اصبحت هي الكل في الكل تنفيذا للقانون الجديد.. ولايخفي علينا ان المواجهات كانت عنيفة في بعض المواقف وكأن الوزير يشاهداويتفرج فقط.. وفجأة تبدل وتغير الحال وشاهدنا الوزير يسافر الي روسيا لحضور قرعة كأس العالم مع بعثة اتحاد الكرة .. ولم نشاهد رئيس اللجنة الاولمبية المسئول الفعلي كما كان يقول ويصرح الوزير في المواقف الصعبة خلال الانتخابات!!
بصراحة الغموض يحيط بكل شئ بعدما شاهدنا تحركات البعض للتلاعب بالقانون واختراقه وسيادة الوزير يكتفي بالاستقبالات لنفس الشخصيات التي تسعي لضرب القانون الجديد في مقتل!!
نريد اجابة واضحة وصريحة حول مستقبل الرياضة المصرية وهل سيكون هناك شخصيات بعينها فوق القانون ام سيلتزم الجميع وسيكون القانون فوق الجميع؟!
اخيرا شهدت القاهرة تجمعا عالميا بحضور 70 دولة يمثلها 170 شخصية من جميع دول العالم.. والحدث هو استضافة مصر والجمعية المصرية برئاسة مجدي عبد الغني اجتماعات الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين وحضر المهندس هاني ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة كما حضر في اجتماع اخر احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي .. وحضر في حفل مينا هاوس حازم امام وسيف زاهر واحمد مجاهد وخالد لطيف وابوالوفا اعضاء المجلس الكروي كما حضر وزيرالاثار الدكتور خالد العناني . كما شارك ميدو نجم مصر والزمالك السابق في الندوة الخاصة بالكرة الافريقية صباح امس.. وللاسف تخلف وزير الرياضة عن حضور الحدث رغم ابلاغ اللجنة المنظمة للفيفبرو يحضوره والقاء كلمة تم إلغاؤها فيما بعد!
اظن ان هذا الموقف لايحتاح لاي تعليق!!
وكل المخاوف ان يخرج علينا البعض بتبريرات بطولية عن تخلفه وعدم حضوره .. وتلك التبريرات غير مسئول عنها الجمعية او حتي الفيفبرو.. ومسئوليتها تعود لعدم التدخل الحكومي!!
بالمناسبة الاتحاد الروسي اعتذرعن عدم الحضور بسبب حادثة الروضة ومعه 5 دول اخري بينما اصر مجلس الفيفبرو برئاسة الفرنسي فيليب بيات علي اقامة الكونجرس في القاهرة تاكيدا علي ان مصر بلد الأمن والامان كما قال في كلمته الافتتاحية مشيرا الي ان الحوادث الارهابية تجتاح العالم وليس مصر فقط!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف