الجمهورية
ماجد نوار
"كونجرس الفيفبرو" في أم الدنيا..تحت شعار ضد الإرهاب!!
مصر لن تركع الا للمولي سبحانه وتعالي.. مصر لن تستسلم للمؤامرات الارهابية الآثمة والغادرة التي تحاط بها من كل جانب..مصر قيادة وشعبا بقواتها المسلحة وشرطتها ستواصل حربها ضد الارهاب وستدور عجلة الحياة دون توقف في مختلف المجالات سياسية واقتصادية وعلمية وفنية ورياضية.. مصر ستتحدث عن نفسها دائما بعزيمة ابنائها
مصر ستشهد اعتبارا من اليوم وحتي الخميس القادم اكبر تجمع عالمي رياضي ولاول مرة ستستضيف اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين..تصل وفود الدول المشاركة اعتبارا من اليوم وتبدأ الاجتماعات صباح الثلاثاء ويشارك فيها 70 دولة من مختلف قارات العالم واكثر من 160 شخصية تمثل رئيس ونائب رئيس الاتحادات والجمعيات الخاصة باللاعبين المحترفين في اوربا وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية وآسيا وافريقيا واستراليا.. وهي احتفالية كبري نالت مصر شرفها بعد مجهودات جمة تحسب لرئيس الجمعية مجدي عبد الغني واعضاء مجلس الادارة والكتيبة المكوكية من العاملين بالجمعية بقيادة الكابتن حسين مهاود ومحمد هاني المدير الاداري وحمزة عبد الوهاب وشذا الغنام ومني علي.. لاسيما بعد المخاوف التي انتابت بعض الدول من الحضور في اعقاب الحادث الارهابي اللئيم والجبان في قرية الروضة بالعريش.. وبدأت الكتيبة عملها بتعليمات البلدوزر مجدي عبد الغني ومسئولو الجمعية المصرية الكابتن صلاح عبد الفتاح امين الصندوق والمستشار حسني عقبي السكرتير العام وعضوي المجلس مجدي عبد العاطي وهاني عقبي من ارسال المخاطبات وصور ومقاطع لكافة الاحداث والمؤتمرات التي شهدتها مصر.. وهنا لابد ان نشيد بموقف رجال الاتحاد الدولي بقيادة الفرنسي فيليب بيات وكذلك السكرتير العام للاتحاد الدولي الهولندي ثيو فان زاجلين والسويسري استيفان بوركاتر المسئول عن القسم الافريقي بالفيفبرو الذين اصروا علي اقامة اجتماعات الجمعية العمومية في القاهرة وفي نفس موعدها تأكيدا علي ان مثل تلك الافعال الارهابية لن توقف عجلة الحياة في اي دولة.. ورغم مخاوف بعض وفود الدول من الحضور الا ان قرار اقامة الكونجرس في مصر كان نهائياً تأكيدا علي انها بلد الامن والامان وان الحوادث الارهابية اجتاحت دول اوربية كثيرا مؤخرا !!
بالطبع هذا القرار الجرئ تأكيدا علي الوقوف بجانب مصر في محاربة الارهاب ورفع شعار ضد الارهاب بعد شعارات كثيرة ناجحة.. رفعها الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين.. مثل شعار "ضد العنصرية" لاحتواء الازمات والمشاكل التي كان يعانيها نجوم كروية كثيرة من افريقيا وامريكا اللاتينية بعد احترافهم في اوربا!!
اعتقد ان مثل هذا المؤتمر العالمي للفيفبرو شريك الفيفا او الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا في ادارة شئون اللعبة عالميا..وبحضور شخصيات وضيوف لها مكانتها سيكون خير دعاية لمصر في تلك الفترة التي تمر بها البلاد وتشهد بالفعل ثورة تقدم علي ارض الواقع في مختلف المجالات ولايفوتني الاشادة بوزيرة التضامن الدكتورة غادة والي ووزراء السياحة والآثار والرياضة علي جهودهم لدعم وانجاح المؤتمر وكذلك تخصيص جولات للضيوف لزيارة الاماكن الاثرية في القاهرة وتوفير كافة الوسائل لانجاح المؤتمر الذي يتحمل كافة نفقاتة الاتحاد الدولي..وليلة المؤتمر الكبيرة ستكون في حفل العشاء الرسمي في يوم الاربعاء بخيمة مينا هاوس وبجوار الصوت والضوء وسيحضره العديد من الشخصيات الرسمية والكروية الي جانب اعضاء الجمعية العمومية بالفيفبرو بالكامل!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف