الأخبار
ممتاز القط
كلام يبقي
في الانتخابات الرئاسية القادمة.. سوف ننتخب الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي سيكون مختلفاً في أشياء كثيرة عنه في الفترة الرئاسية الأولي. أول هذه الاختلافات طبيعة الأداء والذي كان يمثل صراعاً نفسياً بين الانضباط والحسم والاتقان والجودة الذي عاشه طوال سنوات خدمته كضابط بالقوات المسلحة تدرج في معظم مناصبها حتي أصبح وزيراً للدفاع وبين الحياة المدنية بكل ما فيها من سلبيات تجعل الأداء نمطياً وتقليدياً حيث لا يوجد حساب للزمن أو ضرورة ملحة للحسم والانضباط وهو الأمر الذي أدي لإصابة كل قطاعات الدولة بحالة من الوهن والضعف.
صراع انتصر فيه الرئيس الذي وجده الناس يسير في شوارع القاهرة بدراجة أو يقوم بزيارات تبدأ مع أذان الفجر للعديد من المؤسسات الأمنية أو يرتدي زيه الرياضي في ماراثون للعدو كان غريباً وغير مألوف لنا.
رئيس كان في كل خطواته يسابق الزمن ويراهن علي حب الناس رغم كل المعاناة التي يواجهونها نتيجة الغلاء أو سوء بعض الخدمات.
رئيس لم تحول متطلبات وبروتوكولات الرئاسة من أن يقوم بنفسه بلقاءات مع رؤساء شركات عالمية تنفذ مشروعاتها بمصر من أجل خفض التكاليف في مساومات تعكس حرصه الشديد علي أموال مصر.
رئيس استطاع بناء جسور من الثقة والقناعة لدي الدول الشقيقة أو مؤسسات التمويل الدولية بأن مصر واعدة وأنها قادرة علي سداد أي قروض تطلبها من أجل إعادة بناء شملت كل شيء حتي الإنسان نفسه.
ورغم محاذير الاقتراض فإن أوجه الانفاق تنفي هذه المحاذير لأن تكلفة أي مشروع يتم الآن سوف تتضاعف في حالة تأجيل تنفيذه.. رئيس نفاجأ كل يوم بأنه يفتتح مشروعات عملاقة لم تكن قد سمعنا عنها أو مرت عليها وسائل الإعلام مرور الكرام!!
رئيس أعاد بناء وتطوير قواتنا المسلحة لتكون أكثر قوة ومنعة كما أعاد مصر لموقعها الريادي عربياً وإقليمياً ودولياً. سوف ننتخب رئيس ينجز في عام واحد ما يحتاج غيره لعشرات السنين لإنجازه.

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف