الجمهورية
محمود معروف
العبوا للشهرة والتاريخ
اليوم تنتهي تصفيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 بلقاء مصر وغانا في مدينة كيب كوست بعيداً عن العاصمة أكرا.
المباراة غير ذات أهمية خاصة للمنتخب المصري الذي تأهل بفضل الله للنهائيات عقب الفوز 2/1 علي الكونغو في برج العرب وأصبح لقاء اليوم مجرد تحصيل حاصل لن تؤثر نتيجته حتي في التصنيف الشهري للفيفا وهو يتغير كل فترة.
ربما تعتبرها غانا رد فعل ومحاولة للثأر لهزيمتها في الإسكندرية ولخروجها من التصفيات.
نحن أيضا ربما نعتبرها رداً لاعتبارنا بعد أن خسرنا في أكرا في تصفيات سابقة 6/1 وكانت هزيمة قاسية بمشاركة كل النجوم وعلي رأسهم محمد أبوتريكة الذي يحاول بعض الإخوان الترويج له ليعود من جديد لقيادة المنتخب في روسيا وهم فئة إخوانجية مجنونة ومرتز قة لا تهمهم مصر ومصلحتها بل يهمهم الترويج لرجالهم.
فريقنا يلعب اليوم بدون أية ضغوط والرحلة إلي غانا مجرد ترفيه ونزهة تنتهي بمباراة رسمية في تصفيات كأس العالم ونحن لا نطلب من لاعبينا التهاون.. بل بالعكس نطلب منهم بذل أقصي الجهد وهي فرصة للمدرب كوبر والجهاز الفني في تجربة بعض العناصر التي قطعاً سنحتاج إليها في كأس العالم مثل كريم حافظ وعمرو مرعي وغيرهما.
أتمني مشاركة عصام الحضري في المباراة ليس لحماية مرمانا فالبركة في الحراس الأخرين أحمد الشناوي وشريف إكرامي ومحمد عواد وإنما ليصل للعالم كله أن منتخب مصر يضم أكبر لاعبي كرة قدم يشارك في نهائيات كأس العالم في التاريخ هو عصام الحضري وسيكون هو محور اهتمام وحديث كل الفضائيات والصحف ووكالات الأنباء.
يلعب عصام الحضري الشوط الأول ويخرج ويلعب مكانه محمد عواد حارس الإسماعيلي وأتوقع أن يكون حارس مرمي مصر الأول في السنوات القادمة.. كما يجب تجربة أكثر من لاعب في المراكز التي تحتاج إلي ترميم مثل الظهيرين الأيسر والأيمن ورأس الحربة بعد أن فشلنا في تجربة أكثر من لاعب في هذا المركز ولابد من البحث عن لاعبين أكفاء لهذا المكان.
كل التوفيق للاعبي المنتخب وللجهاز الفني ولمجلس إدارة اتحاد الكرة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف