فيتو
محمود معروف
منتدى الشباب.. ومنتدى غانا!
حدثان مهمان يشهدهما هذا الأسبوع هما استمرار فعاليات وجلسات منتدى ومؤتمر الشباب الدولي الأول بمدينة شرم الشيخ، والذي يحضره عدد كبير من قادة ورؤساء وزعماء وأمراء وشيوخ العالم، وأكثر من ألفي شاب وفتاة من ١٥٠ دولة من مختلف أنحاء العالم وهو أكبر مؤتمر شبابي في التاريخ.

تستمر جلسات المؤتمر التي يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يوم الجمعة القادم، وكان مقررا أن تبدأ جلسات المؤتمر يوم السبت ٤ ديسمبر الماضي، ونظرا لتأخر وصول بعض الوفود.. ونظرا لإقامة مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي كأس أندية أفريقيا، والتي انتهت منتصف ليل السبت الماضي وشهدت اهتمام كل المصريين بأحداثها المثيرة.. بسبب هذا وذاك تقرر أن تبدأ جلسات منتدى الشباب الأول اعتبارا من أول أمس الأحد في مدينة السلام شرم الشيخ.

وبانتهاء منتدى الشباب يتحول الكلام كله والتركيز على مباراة منتخبي مصر وغانا في الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨، والتي ستقام بمدينة كيب كوست بدلا من العاصمة أكرا لأسباب يعرفها أهل غانا.

عموما هي مباراة غير ذات أهمية على الإطلاق، فقد حسمها منتخب مصر قبل هذه المواجهة، وتأهل لكأس العالم عقب الفوز على الكونغو ٢ / ١ في برج العرب، وأصبحت هذه المباراة مجرد تحصيل حاصل.. مباراة شرفية، وربما تحاول فيها غانا رد اعتبارها بعد أن هزمها فريقنا في اللقاء الأول ببرج العرب ٢ / صفر، ورأي المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر أن يريح اللاعب النجم الكبير محمد صلاح، وربما يريح أيضا السد العالي عصام الحضري وبعض المحترفين، بعد أن اطمأن على مستواهم وخشية إصابة أحدهم فيخسر فريقنا جهوده في هذه المرحلة الحرجة، وقد نفاجأ في التشكيل بعدد من العناصر الجديدة، ولا أستبعد أن يعطي كوبر الفرصة لحارس مرمى الإسماعيلية محمد عواد الذي يعتبر أحسن حارس مرمى في مصر حاليا..

ومن المؤكد أيضا أن يعطي الجهاز الفني للمنتخب اللاعب شيكابالا الفرصة ليلعب المباراة كاملة، بعد أن ظهر بمستوى رائع ورفيع في الدوري السعودي ولفت إليه الأنظار مما دعا كوبر أن يستدعيه وضمه للمنتخب، وأتوقع أن يكون ضمن المسافرين إلى روسيا، حيث إنه من أسرع وأمهر لاعبي قادة أفريقيا، وعنده خبرات طويلة وسيكون وجوده مفيدا، وأتوقع أن يستدعي المدرب أيضا أحمد مدبولي لاعب الزمالك الذي ظهر بمهارات فنية عالية، وسجل هدفين من أحلى وأجمل مباريات الدوري في شباك فريق بتروجت التي فاز فيها الزمالك ٣ / صفر، بعد أن فاز الأسبوع الماضي أيضا بنفس النتيجة ٣ / صفر على فريق وادي دجلة.

كل الأمنيات الطيبة لمنتخب مصر الأبطال لتحقيق انتصار جديد.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف