الجمهورية
محمود معروف
بدون مجاملة - ويستهام بين حمادة إمام وصلاح
مباراة ليفربول وويستهام في الدوري الانجليزي كانت تستحق التعليق عليها لولا أنها أقيمت يوم مباراة الأهلي والوداد المغربي وهي المباراة التي شدت اهتمام الملايين في مصر وافريقيا والعالم العربي.
كانت مباراة رائعة أبدع فيها ابن مصر البار الفنان الموهوب محمد صلاح وسجل هدفين وصنع هدفين آخرين لزميليه تشمبرلين وكاب.
كان يوماً كروياً طويلاً بدأ في الثانية عصراً وانتهي في العاشرة مساء.
كانت البداية مباراة بين الأسيوطي سبورت والإنتاج الحربي باستاد بني سويف وفوجئنا بأبناء الصعيد يدوخون لاعبي الإنتاج ويتقدمون عليهم 3/صفر بعد نصف ساعة فقط.. هدفان لمحمود صلاح وهدف سجله سعيد مراد.
استطاع علي ماهر مدرب الصعايدة أن يفترس لاعبي الإنتاج ويغافل مدربهم مختار مختار بثلاثة أهداف متتالية وأضاعوا مثلها وسجل الإنتاج هدفاً في الوقت الضائع من الشوط الأول لتنتهي المباراة بفوز الأسيوطي 1/3.
بعدها استمتعنا بمباراة رائعة في الدوري الانجليزي بين فريق ليفربول ونجمه المتألق ابن مصر محمد صلاح وفريق ويستهام يونايتد الذي يضم اندري أيو ابن عبيدي بيليه وأوبميانج أحسن لاعب في افريقيا الموسم الماضي.. لكن محمد صلاح بسرعته ومهارته استطاع أن يسجل أول وآخر الأهداف.. الهدف الأول والهدف الرابع ويصنع لزملائه هدفين آخرين.
أضاع محمد صلاح هدفين آخرين مؤكدين.
كنت أتمني أن يفوز ليفربول علي ويستهام 1/5 في شهر نوفمبر 2017 ويسجل محمد صلاح ثلاثة أهداف لتعيد لنا هذه المباراة ذكري جميلة بطلها نادي الزمالك ولاعبه الموهوب رحمة الله عليه الكابتن حمادة إمام.
فمنذ أكثر من نصف قرن من الزمان وتحديداً الاربعاء 30 نوفمبر 1966 حضر إلي القاهرة فريق نادي ويستهام يونايتد الانجليزي ليلعب مباراة ودية مع فريق نادي الزمالك علي ملعبه بميت عقبة.
وقتها كان نادي ويستهام هو بطل كأس انجلترا عام 1966 ودعاه الزمالك ليلعب مباراة ودية معه في القاهرة عن طريق زميلنا الصحفي القدير المرحوم مصطفي البحيري مراسل جريدة الجمهورية في لندن.
حضر فريق ويستهام يوم الاثنين 28 نوفمبر 1966 ونزل بفندق هيلتون بالتحرير وكان يضم بوبي مور كابتن منتخب انجلترا في كأس العالم 1966 التي فازت بكأسها لأول وآخر مرة منتخب انجلترا وتسلم بوبي مور كأس العالم من يد ملكة انجلترا الملكة اليزابيث وبعد شهرين جاء مع ناديه ويستهام وزميليه في منتخب انجلترا جيف هيرست هداف كأس العالم 1966 وبيترز أحسن لاعب وسط في فريق ويستهام.
امتلأ استاد الزمالك عن آخره وتوقعوا فوزاً ثقيلاً للفريق الانجليزي لكن الموهوب حمادة إمام سجل هدفاً مباغتاً في أول ربع ساعة وسجل هيرست هدف التعادل لويستهام بعد عشر دقائق وأبدع حمادة إمام وسجل الهدف الثاني للزمالك وعبدالكريم الجوهري الهدف الثالث لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 1/3 ثم يضيف المرحوم طه بصري الهدف الرابع ويعود حمادة إمام ليسجل الهدف الخامس وتنتهي المباراة بفوز الزمالك المصري 1/5 علي ويستهام الانجليزي بطل كأس انجلترا وتنقل وكالات الأنباء النتيجة لكل أنحاء الدنيا وسط ذهول الجميع غير مصدقين.
أول أمس تذكرت هذه المباراة وحكايتها ونحن نشاهد مباراة ليفربول وويستهام يونايتد في دوري انجلترا التي فاز فيها ليفربول 1/4 وسجل محمد صلاح هدفين.. كنت أتمني أن تنتهي بهزيمة ويستهام 5/1 ويسجل محمد صلاح ثلاثة أهداف مثلما حدث من حمادة إمام الله يرحمه مع ويستهام يوم فاز علي الزمالك 1/5 في ميت عقبة بثلاثية للنجم حمادة إمام!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف