الجمهورية
ماجد نوار
الاهلي لعب بدون مركز رأس الحظ!!
لابد من الاعتراف ان الاهلي خسر البطولة الافريقية لرابطة الابطال من مباراة برج العرب او لقاء الذهاب بالاسكندرية والذي انتهي بالتعادل الايجابي 1/1ولابد ان نعترف ايضا ان الاهلي عمل ما عليه وزيادة شوية في لقاء العودة.. رغم هزيمته بهدف اعتقد انه تكرر مرات عديدة في شباك الاهلي.. ولم يفطن اي مسئول فني لعلاج تلك الثغرة المسئول عنها حارس المرمي وقلبي الدفاع منذ شهور طويلة لانها نقطة ضعف الاهلي محليا وافريقيا!!
..كما لابد من الاعتراف ان شريف اكرامي انقذ مرماه من هدفين محققين.. وحتي تكتمل سيمفونية الاعترافات فلابد ان نعترف ان حكم المباراة ومعه معاوناه لم يتدخلوا من بعيد او قريب بصورة مباشرة في النتيجة او التأثير علي احد الفريقين..وقاد باكارا جاسما المباراة بكل حيادية في حدود الظروف التي اقيمت خلالها.. يعني باكارا لم يتدخل او يلعب في نتيجة المباراة لصالح احد الفريقين او لصالح فريق علي حساب فريق.. وكل ما لعب فيه هو دقيقة او دقيقتين في الوقت بدل الضائع تغاضي عن احتسابهما!!
واخيرا لابد ان نعترف بأن شكل الكابتن حسام البدري كان "وحش لامؤاخذة" عندما رفض الظهور علي المنصة لاستلام ميداليته وكذلك شكل النجم العجوز عماد متعب في اهانته غير المباشرة للحكام واعتقد انها لن تمر بسلام له او للبدري!!
خسر الاهلي بشرف وكان شكله حلو.. واحرج الوداد وسط جماهيره وعلي ارضه.. واضاع اكثر من لاعب فرصاً محققه.. ولكن غاب عن الاهلي اهم عنصر من عناصر الفوز وهو التوفيق او الحظ فقد لعب الاهلي امس الاول في كزابلانكا باستاد محمد الخامس بدونهما.. ويضاف اليهما الي انه لم يكن لديه رأس الحربة الصريح الذي يجيد اقتناص اي هدف.. يعني الاهلي خسر لعدم وجود الحظ ورأس الحربة!!
لايمكنني سوي القول الف مبروك للوداد الذي خطف الكأس من برج العرب.. وهارد لك للاهلي الذي قدم مباراة كبيرة ولكنه افتقد لترجمة مجهوده الي اي اهداف !
وبعيدا عن النتيجة والاداء الفني لابد من توجيه التحية والتقدير والمسئولية والتحلي بروح الفانلة الحمراء الي محمود طاهر رئيس النادي الاهلي الحالي.. ومنافسه علي كرسي الرئاسة محمود الخطيب الذي ضرب اروع الامثال في التضامن والانتماء الحقيقي عندما قرر السفر الي المغرب الشقيق لحضور المباراة الصعبة..وجميعنا علي ثقة بأن نتيجتها لن تكون سهلة.. ولكن بقرار سفره اراد ان يبعد اللعبة الشعبية ونتائجها عن صراع الانتخابات.. وكانپ يمكنه كما يحدث عادة في اي انتخابات بأي ناد.. ان ينتظر نتيجتها بالقاهرة لمواصلة برنامج دعايته وقائمته.. وارجو الا يخرج علينا احدا من مجموعة عبده مشتاق ليقول انه كان يريد ان يظهر في الصورة ويشارك في احتفالات العودة بالكأس.. لان السبب الحقيقي لسفره هو تضامنه مع الفريق الكروي وانتمائه وولائه للبيت الاحمر!!
ونفس الموقف يحسب لمحمود طاهر الذي رحب علي الفور بقرار بيبو واعطي تعليماته لادارة النادي بتوفير كافة سبل الراحة لمنافسه خلال الانتخابات..تلك الروح اعتقد انها ستضرب في مقتل من يريدها حربا في انتخابات الاهلي التي ستحكمها دائما روح الاهلي او روح الفانلة الحمراء علي عكس بعض الاندية التي تحكمها روح المحاكم والدعاوي!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف