الأخبار
محمد بركات
بدون تردد - مصر.. وشباب العالم
ابتداء من اليوم وحتي نهاية الأسبوع الحالي تعيش مدينة السلام »شرم الشيخ»‬ في رحاب الأفكار الشابة والرؤي المستقبلية، المعبرة عن آمال وطموحات شباب مصر والعالم، وتطلعاتهم المشروعة للغد الأفضل، الذين هم علي رأس القوي المؤهلة والقادرة علي صناعته وتحقيقه.
يحدث ذلك مع انطلاق أعمال وجلسات »‬منتدي شباب العالم» صباح اليوم، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شاب يمثلون ما يزيد علي مائة جنسية، وبحضور العديد من القيادات والمسئولين والشخصيات المهمة علي المستوي الدولي.
والمؤتمر فرصة متاحة للتواصل الخلاق والايجابي بين الشباب في مصر ودول العالم المختلفة والمتعددة بطول وعرض خريطة العالم شرقاً وغرباً، كما أنه يفتح بابا وطريقاً واسعاً وممتداً للحوار الفاعل والصريح بين الشباب في مصر والعالم، حول أهم القضايا والموضوعات التي تشغل الشباب وتؤرقهم، ويتيح الفرصة الكاملة لتبادل الخبرات والرؤي بينهم.
والمؤتمر يأتي في توقيت بالغ الأهمية بالنسبة لمصر، في ظل ما تتعرض له من حملة مغرضة من قوي الشر وجماعة الإفك والضلال والإرهاب، وما يطلقونه من أكاذيب وما يروجونه من شائعات حول مصر بهدف النيل منها والتأثير عليها وتشويه صورتها في نظر العالم.
ومن هنا فإن المنتدي العالمي للشباب فرصة سانحة ومواتية لمصر كي توجه رسالة من أرض الواقع من مدينة السلام إلي الدنيا كلها، توضح وتؤكد علي الحقيقة الماثلة أمام الجميع بصلابة وقوة مصر واستقرارها ووحدة شعبها في مواجهة التحديات، ووعي شبابها وإصراره وسعيه المستمر والمتسارع للتنمية والبناء والتحديث في ذات الوقت الذي يقف بصلابة في وجه الإرهاب والتطرف الذي يهدد العالم كله.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف