المصريون
محمد طرابية
التليفزيون المصرى .. صراعات ومجاملات وأشياء آخرى !!!
- كشفت مصادرنا المطلعة أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أصدر تعليمات مشددة بعدم نشر أى أخبار أو تصريحات لمجدى لاشين رئيس التليفزيون على صفحة المركز الصحفى بالهيئة الوطنية للإعلام , والدليل على ذلك أن آخر خبر نشر لمجدى على الصفحة الرسمية للهيئة كان يوم 23 أبريل الماضى والذى تناول لقائه مع نظيره الرواندى أيسموى أرثر ، وسفير دولة رواندا بالقاهرة الشيخ صالح هابيمانا وتم خلال الإجتماع مناقشة العديد من نقاط ومجالات التعاون بين التليفزيون المصرى والرواندى , وهو ما يؤكد أن هناك خلافات وصراعات مستمرة بين زين ولاشين , فى حين يتم نشر أخبار رؤساء القطاعات الآخرى بشكل شبه منتظم ومنهم خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار و نادية مبروك رئيسة قطاع الإذاعة ونائلة فاروق رئيسة قطاع الإقليميات .
الجدير بالذكر أن الصفحة تجاهلت أول أمس نشر خبر استقبال لاشين للوزير مفوض سامية بيبرس مدير إدارة حوار الحضارات بجامعة الدول العربية والوفد المرافق لها المكون من (13) من القيادات الشابة من مختلف الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا?، وذلك فى إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة الدول العربية و منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

- إعترف المخرج رضا شوقى مدير عام تقييم أداء الشاشة بالتلفزيون المصري فى تقريره الشهرى المقدم إلى رئيس التليفزيون مجدي لاشين , أن هناك مشكلة في ملابس المذيعيين والمذيعات ففي العالم كله برامج الصباح تكون الملابس ذات ألوان ذاهية حتى الحجاب بالنسبة للمذيعات له شكل ولون مختلف عن المساء بعد السادسة مساء يكون ذو ألوان هادئة ومناسبة للملابس الفورمال، وقال شوقى فى تصريحات له حول ما جاء بالتقرير : " المفترض أن تتولى إدارة الملابس والأزياء التي تتبع قطاع الإنتاج ولا يعملوا الآن مهمة تصميم الأزياء للمذيعات لأن الأزياء فن وذوق ولا يمكن أن يكون البديل هو صرف مبلغ 1000 جنيها بدل استايلست للمذيعيين والمذيعات ".

- متى يعلن المجلس الأعلى للإعلام عن قراره بشأن التحقيق الذى تم فى نهاية الأسبوع الماضى مع أحمد موسى مقدم برنامج " على مسئوليتى " بقناة صدى البلد فى واقعة إذاعة تسريب صوتى لأحد الأطباء الشرعيين بمستشفى العجوزة يتضمن إساءات بالغة للشهداء والمصابين فى حادث الواحات الإرهابى والذى أسفر عن استشهاد 16 ضابطًاً ومجنداً وعريفاً واصابة 13 آخرين ( غادروا مستشفى الشرطة اليوم ) ؟ أم أن أحمد موسى كان وسيظل فوق القانون لأن هناك من يحميه ويطرمخ على تجاوزاته وسقطاته المهنية التى أضرت بالأمن القومى وأساءت للشهداء وجرحت مشاعر أسرهم ؟!! .

- فى يوم 27 أبريل الماضى قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى للإعلام موجها كلامه للرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب : " غير تتغير ومصر لن تعبر إلا بالشباب " , .. الغريب أن مكرم البالغ من العمر 83 عاما قام منذ ثلاثة أيام بإختيار فهمى عمر رئيس الإذاعة السابق البالغ من العمر 89 عاماً حيث أنه من مواليد 6 مارس 1928 كرئيس للجنة تقييم الأداء الرياضى بالمجلس الأعلى للإعلام .. فعلا ياسادة مصر بتتغير لكن للأسوأ !!!! .

- برغم الأزمة المالية والمديونية الضخمة على ماسبيرو لبنك الاستثمار العربي والتى تجاوزت ال 28 مليار جنيه , وبرغم عدد العمالة الهائل فى المبنى , ورغم تصريحات كبار المسئولين بأنه تم وقف التعيينات , إلا أنه تم تعيين مذيعين جدد بالإذاعة دون إعلان لاختيار الأفضل ... أغرب ما في الموضوع أنه تم عمل لجنة اختبار صوت بالإذاعة وتمت اجازة من نجحوا فى الإختبار للعمل على الهواء , وكشفت مصادرنا المطلعة أن من بين من إجتازوا الإختبارات أبناء اثنين من مذيعى الإذاعة ( لدينا أسمائهما لمن يريد ) , كما أن هناك عدد آخر من المذيعين الجدد تم توزيعهم على شبكات الإذاعة ومنها الشرق الأوسط والأغاني والبرنامج العام .

- ماسبيرو + الإعلام البديل = ( ........) وتطبيل وتضليل !!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف