المساء
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة - الأهلي .. والعصافير الثلاثة
محطة جديدة للكرة المصرية. ترفع من اسهمها القارية والدولية. بعد نجاح منتخبنا في التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا.. حيث يقف فريق الأهلي مع جماهيره الحاشدة مساء اليوم. علي أبواب إنجاز . يضرب فيه عدة عصافير بحجر واحد.. إذا كرر نصف إنجازه أمام النجم الساحلي التونسي. بثلاثية فقط في شباك الوداد البيضاوي المغربي.. لنقول إن الأهلي. عاد بطلاً لأفريقيا بعد انقطاع طويل. وعاد لمونديال الأندية بعد غياب طويل أيضا وربح ملايين الدولارات من فوزه باللقب الإفريقي. ومن مشاركته في البطولة العالمية.. ولكن المهمة الليلة ليست بالسهلة علي الإطلاق. والحسابات معقدة جدا بين المدربين حسام البدري والحسين عموتة لأن اللعب في الجزء الأول من النهائي. والذي سيكون الجزء الثاني منه. مع التتويج في الدار البيضاء السبت القادم.. 90 دقيقة هنا و90 دقيقة هناك.. واللقب بين القاهرة والدار البيضاء.. ولكن يمكن استطلاع رؤية "اللقب الأفريقي" من برج العرب. مساء الليلة بإذن الله. اذا استدعي لاعبو الأهلي "الحالة العفاريتي" التي كانوا عليها لليلة النجم الساحلي. لانريد الأهداف الستة بالتحديد. ولكن نريد القوة والرجولة واليقظة في طول الملعب وعرضه. واستغلال فرص التهديف المتوقع ان تكون قليلة جدا. مع عدم السماح للفريق المنافس بتكرار ما فعله مهاجمو النجم. بأن أحرزوا هدفين في عز سيطرة الأهلي. وكانت هذه نقطة سلبية جدا أزعجت البدري نفسه.. والأهم أن ينسي لاعبو الأهلي تماما حكاية الاهداف الستة في مرمي النجم. لأنها نتاج حالة استثنائية مع فريق كبير.. وسيكون خطأ كبيرا ان يتصور لاعبو الأهلي ان من أحرز ستة أهداف بهذه السهولة قادر علي أن يحرز ثلاثة علي الأقل في أي مباراة أخري.. الخطر كل الخطر في هذه الحالة وهو ان تستعجل الجماهير اللاعبين للتهديف أو إظهار صيحات الاستهجان مع أي فرصة ضائعة لأن كرة القدم 90 دقيقة. ولابد ان تشهد فرصاً ضائعة. وأخري في الشباك.. والمهم ألا تهتز شباك "الأحمر" وهذا يتطلب جهداً مضاعفاً من اسلوب الدفاع من خط هجوم الأهلي وليس من الخط الخلفي وتوقع أن يأتي الخطر من العمق أو من الاجناب أو من كرة شاردة لم يحسب حسابها احد وما أكثر هذه الكرات.
وللأهلي تفوق نسبي. قد سبق مواجهة الاندية المغربية في 19 مناسبة. علي المستوي الافريقي حيث فاز 7 مرات وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات.
واستعين هنا بتصريح الكابتن البدري الذي أكد أن الفريقين مثل الكتاب المفتوح لبعضهما البعض.. التقي الأهلي الوداد البيضاوي 6 مرات حيث انتصر الأهلي في مباراتين فقط وتعادل في 3 مواجهات وخسر لقاءً واحدًا. ومؤخرا التقيا في دوري المجموعات لنفس البطولة وتبادلا الفوز 0/2. كل في ملعبه لذلك نريد ثلاثة الليلة!!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف