المساء
ابراهيم كمال
أضواء كاشفة - عام المونديال
يعلم لاعبو الأهلي في مباراتهم غداً ان الفوز فقط علي النجم الساحلي هو الطريق الوحيد للوصول إلي المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا والتي لو وصل إليها ستقربه من الحلم الأكبر بالتتويج باللقب الغائب عنه ثم حجز مكان له في مونديال الأندية بالإمارات في ديسمبر المقبل ليكون هذا العام عام المونديال للكرة المصرية بعد ان عاد المنتخب إلي المونديال الأكبر في روسيا بعد سنوات عجاف كافح فيها وسقط كثيراً طوال 28 عاماً.
وأعتقد ان كل الظروف مهيأة للأهلي لتحقيق هدفه الكبير الذي يحلم به كل الجمهور المصري وليس جمهور الأهلي فقط.. فغداً.. الأرض أرضه والجمهور جمهوره وفوق كل هذا المعنويات مرتفعة بعد ان حقق المنتخب الصعب وانتزع مكاناً له في روسيا وهو ما يعني زيادة نسبة الأفراح ليكون مسك ختام لعام عودة الكرة المصرية بقوة إلي المحافل الدولية هذا العام الذي بدأناه بالتأهل لأمم أفريقيا بعد غياب 3 دورات متتالية ثم الوصول إلي المباراة النهائية في إنجاز أول للمنتخب بعد الغياب الذي نعتبره طويلاً تلاه وصول الفراعنة في حلقة جديدة من حلقات إنجازات المنتخب إلي روسيا ويأتي الدور علي الأهلي في البطولة الأفريقية التي تعتبر الطريق إلي العالمية مرة أخري التي سبق ان ذاق الأهلي حلاوة اللعب فيها وحصل علي برونزيتها في إحدي المرات.
وإذا ما استحضر الأهلي روح البطولة التي تمتلأ به انتصاراتنا.. وإذا ما استعاد الصورة الجميلة والإصرار والعزيمة وعدم اليأس التي تحلي بها لاعبو المنتخب ومنهم لاعبون من الأهلي نفسه في المباراة التاريحية أمام الكونغو ستكون هذه الصورة وتلك الروح هي الطريق إلي ما يريد وتقديراً للثقة التي أولاها لهم الجمهور والتي لا شك أنها ستؤدي إلي النهائي.
ويعلم لاعبو الأهلي ان فريق النجم أكثر استفزازاً وبدأ حرب الأعصاب مبكراً قبل وصوله إلي القاهرة في محاولة منه أن يهز ثقة الأهلي بعد الفوز عليه في مباراة الذهاب وهو استفزاز لم نره من شقيقه الترجي في مباراة الفريقين معاً في الدور السابق الذي تحلي بالروح الرياضية في المباراتين دون المساس بالأهلي أو لاعبيه وكان أكثر احترافية عند تعامله مع الأهلي في المباراتين.. هذا الاستفزاز يجب ان يكون الرد عليه بقوة في الملعب للتأكيد علي الأحقية في التأهل.. والفوز بهدف واحد مثل الفوز بـ 10 نهايته التأهل والاقتراب من الحلم أولاً ولكسر أنف الفريق التونسي وتحطيم غروره وهو شيء ممكن وليس بالصعب علي الأهلي.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف