المساء
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة - الجد والهزل بعد تأهل منتخبنا للمونديال
بدون مناسبة. اقحم بعض فارغي الرءوس نجمي الكرة المصرية محمد أبوتريكة وحسام غالي في تدوينات مطالبة بضم النجمين لمنتخب مصر عند مشاركته في مونديال روسيا. ونسي هؤلاء عماد متعب ومحمد بركات.. ومثل هذا الكلام يدخل تحت مسمي "العبط الأزلي" وكأن هذا المونديال حفل طهور لابد ان يحضره كل الأحبة والأهل والأصدقاء والمعارف والجيران وكل واحد يشارك بنقطته في الحفل. وكأن التأهل لمونديال روسيا لم يأت بخلع الضرس بعد 28 سنة.. بصراحة ناس غريبة وفاضية وتافهة كمان ولا ذنب في هذه التفاهة للنجمين الكبيرين أبوتريكة وغالي الذين لهنا كل التقدير لما قدماه من جهد وعطاء للكرة المصرية علي مدي سنوات. ولم يسعدهما الحظ في نيل شرف اللعب في المونديال مثلهما مثل الخطيب وحسن شحاتة وجعفر واكرامي الكبير وأبوجريشة وغيرهم من أفذاذ الكرة المصرية.
وبعيداً عن هذا الهزل والدخول في الجد فقد وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منتخبنا في التصنيف الثالث قبل اجراء قرعة بطولة كأس العالم 2018 بروسيا التي ستقام بقصر "الكرملين" بالعاصمة الروسية موسكو في الأول من ديسمبر القادم.. حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال الي 4 مستويات علي 8 مجموعات تضم كل واحدة منها منتخبا من كل تصنيف علي ألا يقع فريقان من نفس القارة في مجموعة واحدة باستثناء منتخبات أوروبا لأنها الأكثر تمثيلاً في المونديال بـ13 مقعداً بجانب روسيا الدولة المضيفة.
ضمت قائمة المتأهلين لكأس العالم حتي الآن 23 منتخباً هي مصر ونيجريا "أفريقيا". روسيا والبرتغال وفرنسا وايسلندا وانجلترا والمانيا واسبانيا وصربيا وبلجيكا وبولندا "أوروبا" والبرازيل وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا "أمريكا الجنوبية" وإيران واليابان والسعودية وكوريا الجنوبية "آسيا" والمكسيك وكوستاريكا وبنما "أمريكا الشمالية".
ستكون منتخبات ألمانيا "حامل اللقب" والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا "الأوروجواي أو المكسيك" في المستوي الأول في قرعة كأس العالم وفقاً للتصنيف الشهري الأخير الصادر من الاتحاد الدولي ولم يتم الكشف حتي الآن عن منتخبات التصنيف الثاني واكتملت منتخبات التصنيف الرابع وهي السعودية وكوريا الجنوبية واليابان وإيران ونيجيريا والفريق المتأهل من الملحق الآسيوي الأمريكي. والفريقان المتأهلان عن قارة أفريقيا من المجموعتين الثالثة والرابعة.. ومن هذه القراءة السريعة والبسيطية. فان منتخبنا يحتاج للعب مع ثلاثة منتخبات علي الأقل من المجموعات الثلاث الأخري. بعد معرفتها عقب القرعة. لاكتساب الثقة والقوة قبل الذهاب الي معركة المونديال نفسها.. لأن الجماهير المصرية سوف تتواجد بقوة في المونديال. تريد ان تتعايش مع منتخبها في هذا الحدث التاريخي. خاصة بعد ان كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تسابق لشراء بطاقات حضور مباريات المونديال وانهم ضمن أكثر 10 جنسيات في العالم. سعياً لشراء التذاكر. وينتظرون فتح المرحلة الثانية من الحجز الالكتروني والتي تبدأ اعتباراً من يوم 16 نوفمبر المقبل حتي يوم 28 من الشهر نفسه.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف