الجمهورية
سعيد الأمام
جيل جديد!
في مصر جيل جديد من الشباب الواعد.. يحتاج فقط الدعم والرعاية لكي ينطلق نحو العلم وآفاق المستقبل بكل ما يحمله من تطور وتقدم.
تشرفت بمرافقة وفد أوائل الثانوية العامة في رحلة "الجمهورية" السنوية "المجموعة الثانية" في برلين بألمانيا مع عدد من الزملاء وشاهدنا علي أرض الواقع كيف يفكر الشباب في حاضره ومستقبله ولمسنا فكرهم المستنير وتطلعاتهم وأحلامهم في المستقبل القريب.. وكم كانت سعادتنا ونحن نستمع إلي آرائهم واستفساراتهم الإيجابية التي تنم عن وعي كبير بما يدور حولهم في كافة المجالات.. ظهر ذلك جليا خلال لقاء الشباب مع مساعد وزير الخارجية الألماني لشئون الشرق الأوسط الذي أبدي إعجابه الشديد بوعي وإدراك شبابنا وشاباتنا أوائل الثانوية العامة بتفاصيل القضايا العالمية وخاصة قضايا الشرق الأوسط.. والوعي نفسه كان حاضرا أيضا في لقائهم مع سفيرنا في ألمانيا بدر عبدالعاطي.
وتواصل "الجمهورية" دورها الاجتماعي بنجاح لأكثر من 65 عاما في تنظيم مثل هذه الرحلات لأوروبا والصين لأبناءنا أوائل الثانوية العامة للتعرف عن قرب علي ثقافات الدول وأوجه التطور والتقدم فيها بما يدعم ويعزز الإدراك والوعي والثقافة لديهم لمزيد من التفوق والنجاح في المستقبل.. فكل الشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة سعيد سليم ورئيس التحرير عبدالرازق توفيق لاهتمامهما ودعمهما ولمساتهما الاجتماعية والإنسانية.
كانت رحلة ألمانيا ناجحة جدا بجهود المشرفين عليها وعلي رأسهم الزميل خالد صلاح الذي قدم كل الدعم لأبناءنا ورتب لكل اللقاءات والفعاليات ومعه الزملاء فتحي أبوالحمد وريهام هاشم.
أما الشكر والتقدير الذي أعرب عنه الجميع فكان لأشرف عبدالعال منسق ومنظم الرحلة الذي لم يبخل بجهده وثقافته وخدماته لكل فرد من أفراد المجموعة وخاصة لأبنائنا الطلبة.. فأضفي عليها الجانب الثقافي والترفيهي من خلال برنامج الزيارات للمعالم والاثار في مدينة برلين.. والشكر موصول لممثل مصر للطيران محمد عبدالسلام صاحب القلب الكبير والابتسامة الصادقة.
تحية لكل الزملاء الذين كانوا النموذج والقدوة ولكل أبناءنا أوائل الثانوية العامة الذين أثبتوا أنهم بالفعل علي قدر المسئولية في الالتزام وأظهروا أنهم متفوقون وينتظرهم مستقبل باهر.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف