المصريون
محمد طرابية
ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!!
- مسئول من جهة رفيعة المستوى ومعنية بشئون ماسبيرو من الدرجة الأولى , زار مجدى لاشين رئيس التليفزيون فى مكتبه يوم الأربعاء الماضى , وأبلغه بأنه باق فى منصبه لعدة أشهر قادمة . وكشفت مصادرنا المطلعة أن هناك عدة اسباب للإبقاء على لاشين خلال المرحلة الحالية رغم مطالبة بعض الجهات بإستبعاده من منصبه بسبب فشله فى إحداث أى تغيير أو تطوير فى البرامج سواء من ناحية الشكل أو المضمون .
ومن بين الأسباب لعدم الإطاحة برئيس التليفزيون أن هناك ملفات تم الإتفاق عليها معه وسيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة . ويأتى فى مقدمتها التنسيق مع بعض الجهات السيادية من أجل تنفيذ ما يسمى ب " كشف حساب الرئيس السيسى " والذى يتم الإعداد له حالياً استعدادا لتقدم السيسى بأوراق ترشحه فى الإنتخابات الرئاسية القادمة , ويشرف على " كشف الحساب " كلاً من اللواء كامل الوزير رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية لشئون التنمية . ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من كشف الحساب فى منتصف يناير القادم . وقد تم الإتفاق على أن يتولى التليفزيون تقديم وبث بعض البرامج الجديدة التى تقوم بالترويج ورصد الإنجازات والمشروعات التى تم تحقيقها على أرض الواقع خلال الفترة الأولى للرئيس السيسى .
وأكدت المصادر أن هذا الأمر ربما يكون سببا لبقاء لاشين فى منصبه لحين انتهاء الإنتخابات الرئاسية فى يونيو 2018 , وأشارت الى أن هذا هو السبب وراء حالة الثقة الزائدة التى تسيطر عليه هذه الأيام والتى دفعته لإتخاذ خطوات جادة للتخلص من عدد كبير من القيادات سواء نواب رئيس القطاع أو رؤساء الإدارات المركزية وكذلك قيادات فى القنوات التابعة للقطاع , وسوف يتم إستبدال هذه القيادات بشخصيات آخرى وبمسميات وظيفية جديدة وسيكون معظمهم من " شلة لاشين " وسيتم التصعيد وفقاً لدرجة القرب والصداقة والمصلحة وأشياء آخرى !!!! .

- سؤالان لمجدى لاشين رئيس التليفزيون : هل صحيح أنك قررت تكليف مجدى عبدالعال الشهير ب " السوبر " فى منصب مدير عام برامج الشباب بالقناة الأولى خلفاً لخالد قابيل الذى حصل على ترقيتين فى شهر واحد بتكليفه بمنصب نائب رئيس القناة ثم تكليفه بتسيير أعمال القناة الأولى ؟ وما هى الإنجازات التى حققها مجدى عبدالعال فى منصبه الحالى كمدير عام للتنشيط الإعلانى منذ عام 2014 وحتى الآن ؟.

- كشفت مصادرنا المطلعة أن أحد الأسباب الرئيسية ل" الطرمخة " على واقعة المدير العام " العنتيل " المتهم بالتحرش بزميلته فى الإدارة والتى سبق أن كشفنا النقاب عنها يوم الثلاثاء الماضى , أن هذا العنتيل كان أحد الذين ساهموا بدور كبير فى منع إدانة رئيس القطاع الذى يعمل به أمام جهاز الكسب غير المشروع فى العديد من الوقائع التى لها علاقة بديكورات وتجهيزات البرامج , حيث قدم شهادات وأوراق " مضروبة " كان لها دور فى انقاذ رقبة الباشا الكبير والذى يقوم برد الجميل للعنتيل حالياً !!!.

- أؤيد بشدة القرار الذى اصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد بمنع ظهور الدكتور صبرى عبد الرءوف على شاشات التليفزيون وعدم استضافته فى المحطات الإذاعية بعد فتواه المثيرة للجدل والإشمئزاز بجواز معاشرة الزوج لزوجته الميتة , وأكد المجلس أنه اتخذ القرار نظراً لسخف ما أفتى به وأن الفتوى تسيء للدين الإسلامى ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم واحترام حرمة الموت. وفى هذا السياق أتمنى أن تكون لدى المجلس الآليات التى تمكنه من تنفيذ قراره بمنع البرامج التى تتعرض لمثل هذه القضايا التى تثير الجدل العقيم وتثير البلبلة والفتن بين الناس .

- أحد أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام يقوم ب ( اللف ) على الكثير من مكاتب المسئولين فى القطاعات والقنوات ويقوم بإبلاغهم أن هناك حركة تغييرات كبرى سوف تتم فى الأسابيع القادمة , وفى كل لقاء يؤكد العضو المذكور أنه سوف يدعم كل شخص يقابله فى التصعيد لمنصب أعلى ويقوم بتوزيع المناصب – من وجهة نظره – وكأنه يتصرف فى أملاكه الخاصة . الطريف أن الكثيرين ممن قابلهم السيد العضو يعرفون ( آلاعيبه ) ويتندرون على ( حركاته القرعة ) التى حفظوها عن ظهر قلب على مدى سنوات طويلة داخل المبنى .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف