الجمهورية
محمود معروف
يا فرج الله.. مبروك لسموحة!!
من الطبيعي أن يفوز المهندس محمد فرج عامر "فرج الله" برئاسة نادي سموحة بالتزكية.. كل من كان يفكر أن يرشح نفسه أمامه راجع نفسه مرة واثنتين وثلاث مرات واقتنع أنه لن يستطيع أن يقدم لسموحة نصف أو ربع ما قدمه محمد فرج عامر من جهد وفكر ومال حتي جعله واحداً من أحلي وأجمل وأشيك أندية مصر اجتماعياً وثقافياً ورياضياً.. جعله أفضل مكان للعائلات أن تجتمع وتمضي الوقت في بهجة دون خوف أو قلق علي الأبناء.. هيأ لهم الحدائق وحمامات السباحة.
جعله صرحاً ثقافياً بإنشاء أكبر مكتبة بها أمهات الكتب وكل من يبحث عن كتاب يجده في مكتبة نادي سموحة.
جعله صرحاً رياضياً وإن كانت كرة القدم هي صاحبة الشعبية الأولي فانه يرعي 17 لعبة جماعية وفردية وصعد بكثير منها إلي المربع الذهبي وتخرج في سموحة عشرات النجوم الذين فازوا ببطولات العالم خاصة الاسكواش والسبب إنشاؤه أكبر ملعب اسكواش في مصر به كل الامكانات.
نادي سموحة عاصرته قبل أن يرأسه محمد فرج عامر ويصعد بفريق الكرة من الدرجة الثالثة إلي الثانية إلي الأولي.. إلي الدوري الممتاز بما يشبه الاعجاز ومنذ صعوده ضاعت منه بطولة الدوري بسبب هدف دخل مرماه برغم فوزه وكان الاقدر والأحق بلقب كأس مصر وسموحة منذ صعوده وهو بين فرق المربع الذهبي ويضم نخبة من أحسن لاعبي مصر ويقدمون كرة جميلة ولأن فرج الله رجل أعمال ذكي فانه يتعاقد مع لاعبين ممتازين انتقال حر ببلاش أو بملاليم ويبيع بعض نجومه بالملايين وحوله إلي ناد رياضي ثقافي اجتماعي اقتصادي.
لقد عاصرت سموحة أيام المجلس السابق قبل مجلس فرج الله كان عبارة عن احراش وغابات وبرك ومستنقعات.. ناد بلا سور لا تستطيع أن تجلس فيه فلا يوجد مكان يليق بالأعضاء وكان عدد الأعضاء واحد علي عشرين من عددهم الآن فقد أصبح الاقبال علي عضويته يفوق الاقبال علي عضوية سبورتنج النادي العريق مفخرة الإسكندرية.
يتميز سموحة بارتفاع المستوي الثقافي والاجتماعي لأعضائه.. رجال من أفضل رجال الإسكندرية ونسائه من أفضل سيدات عروس البحر المتوسط... اعرف به أسراًَ عريقة محترمة من عائلات الإسكندرية أيام الملكية والفخامة.. أيام القصور الملكية الضخمة والفيلات الانيقة من هنا تجد المستوي الاجتماعي لاعضاء سموحة شيء رائع وجميل وهم يقدرون ويفهمون ويعرفون قدر البشر ومن هنا لم يكن غريباً أن ينجح المهندس محمد فرج عامر بالتزكية.. في أعضاء سموحة من سيدات ورجال المجتمع الراقي لمسوا جهده في نادي سموحة وجهده الرائع في اصدار قانون الرياضة بعد أن تعثر صدوره منذ القانون رقم 77 لسنة 75 أي منذ أكثر من أربعين عاماًَ.
ميروك لسموحة نجاح محمد فرج عامر بالتزكية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف