المساء
لمياء عبد الحميد
الشائعات المفيدة
لم تنل شركة من الشركات قدر ما نالت الشركة المصرية للاتصالات من أخبار وشائعات طوال الفترة الماضية ومازالت. بدأت بنشر قائمة علي الفيس بوك لعدد كبير من الوظائف والرواتب المخصصة لكل منها داعبت بها احلام شباب مصر كلهم في الالتحاق بالعمل بالشركة الرابعة للمحمول برواتب مجزية تنهي حالة بطالتهم. ثم خبر تأجيل موعد إطلاق خدمات المحمول لفشل تجارب التشغيل التجريبي الجمعة الماضية وعدم جاهزية الاجهزة الفنية للتشغيل الفعلي حيث كانت الشركة قد حددت الجمعة الماضية 15 سبتمبر للاطلاق. ثم خبر آخر برفض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحديد موعد للشركة للتشغيل التجريبي والتجاري. وخبر باستبعاد إطلاق الشركة لخدمات المحمول بسبب عدم توصلها الي اتفاق تجاري مع الشركات بشأن الترابط فيما بينها.
كل هذه الشائعات سواء اكانت صادقة او لا. وبخلاف اللغط الاكبر حول العلامة التجارية الجديدة للشركة بالوانها البنفسجية التي تم اختيارها للوجو وما اشيع عن سرقته مرة من شركة دعاية واعلان. واخري من منتج للشامبو. وثالثة لمنتج آخر استخدامات نسائية ..... الخ.
ولست متخصصة في شئون الدعاية والاعلان لكن المشهد يؤكد ان كل ما اثير ويثار لمصلحة الشركة والدعاية لها مجانا. هذا طبعا بخلاف الدعاية القوية جدا المدفوعة بالاوت دور بالشوارع والطرق المختلفة.
لكل ما سبق اؤيد قيادات الشركة بعدم تدشين خدماتها إلا بعد التأكد من كامل نجاح تجاربها. وتحديد أماكن التشغيل الفعلي. لأنه بالتأكيد لن يرحمهم أحد ولن يلتمس لهم احد عذرا في اي تقصير أو سوء الخدمة بعد هذه الضجة التي أثيرت.
** بعد وفاة أحد العاملين بالشركة أثناء إجراء أعمال التست بإحدي الكبائن -رحمة الله عليه - لابد من ضمانة وإجراء جديد لعدم تكرار ذلك والحفاظ علي الأرواح .
** تجربة أتوبيس المطار الجديد المزود بخدمة "الواي فاي" . تجربة أفادت المئات من صغار الي كبار العاملين بالمطار. وأفادت أيضا المسافرين ومودعيهم ومستقبليهم. ولكن هناك شكوي من عدم تشغيلها بعد الحادية عشرة مساء. برغم ان خدمات المطار بالذات تستمر علي مدار الـ 24 ساعة . كذلك الشكوي من عدم تشغيل خدمة "الواي فاي" في جميع الأتوبيسات حيث يبلغ السائق الركاب أن اشتراك النت انتهي!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف