الجمهورية
محمود معروف
لا تذبحوا إكرامي .. وفرصة الأهلي قائمة !
لاشك أن شريف إكرامي اخطأ ويتحمل جزءاً كبيراً من المسئولية.. لكن كل ابن آدم خطاء.
مسئولية شريف إكرامي انه لم يكن في حالة تركيز عند تمرير الكرة التي جاء منها هدف الترجي الثاني في أول الشوط الثاني مما أربك الحسابات عند لاعبي وجهاز الأهلي.
لكن ليس معني انه اخطأ أن نذبحه.. كلا.. بل يجب ان نشجعه وقد أعجبني شريف عندما اعترف بخطئه وبعث برسالة يعتذر فيها لجمهور الأهلي وبأنه وزملائه قادرون علي التعويض في مباراة العودة في رادس يوم السبت القادم.
وهو لا يقول كلاماً للاستهلاك العام بل الأهلي له "سوابق" في مثل هذه الأمور.
هل تذكرون يوم سدد أبوتريكة كرة بيسراه في الدقيقة 95 في شباك النادي الافريقي بملعب الطيب المهيري بتونس ليفوز الأهلي 1/صفر ويحصل علي كأس افريقيا ويشارك في كأس أندية العالم ويحصل علي المركز الثالث وكان الأهلي متعادلاً في القاهرة.
أيضاً هل تنسون تعادل الأهلي مع الترجي في القاهرة ويفوز الأهلي في رادس بتونس.
إذن فرصة الأهلي قائمة بكل تأكيد في الفوز يوم السبت والصعود للدور قبل النهائي لكأس الأندية الافريقية.
لكن ليس معني هذا ان الأمر سهل بل يحتاج إلي جهد وتركيز وحسن اختيار لمن سيلعبون المباراة وحسن اختيار البدلاء أثناء المباراة لأن الغلطة بـ "فورة" وتعني الخروج من البطولة.
لابد من الاعتراف بأن الأهلي في ورطة وضعه فيها اللاعبون والجهاز الفني وعليهم ان يدركوا بأن فرصة الترجي هي الأكبر والأفضل كثيراً لان التعادل صفر/صفر أو التعادل 1/1 يطيح بالأهلي خارج البطولة.. والتعادل 3/3 لصالح الأهلي لكن مستحيل ان تشهد المباراة ستة أهداف.
أما التعادل 2/2 فهو غير مضمون لأنه يعني اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية وقطعاً ستكون أعصاب شريف إكرامي مهزوزة لأن شبح الهدف الثاني الذي دخل مرماه سيطارده حتماً.
إذن لا بديل للأهلي إلا الفوز ولو بهدف واحد ويحافظون عليه وهذا باستطاعتهم ولن يتكرر هدف أبوتريكة في شباب الصفاقسي في الدقيقة 95 مع صافرة النهاية.. لن تتكرر والاصرار علي الفوز ولا شيء غيره يجب ان يكون شعار وهدف الأهلي.
وأعيد وأكرر لا تذبحوا شريف إكرامي فالكل يخطئ فهو مثل المدافع الذي يقلش ويسجل هدفاً للمنافس في مرماه أو المدافع الذي يرتكب ضربة جزاء قد تكون سبباً في هزيمة فريقه.. أو مثل اللاعب الذي يضيع ضربة جزاء وينهزم فريقه.. أو المهاجم الذي ينفرد مرتين أو ثلاث مرات والمرمي أمامه مفتوح ويطيح بالكرة.. أليست كلها أخطاء أفدح من خطأ شريف إكرامي.. انسوا هذه اللعبة وشجعوه وثقوا بالله في الفوز!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف