فيتو
عبد القادر شهيب
لن نتعايش مع الإرهاب
هناك فارق بين الاقتناع بأننا نخوض حربًا طويلة ضد الإرهاب سوف يكون لنا فيها بالطبع ضحايا، وبين التعايش مع العمليات الإرهابية التي نتعرض لها، وكأنها صارت قدرًا مكتوبًا علينا لا فكاك منه، العمليات الإرهابية التي نتعرض لها الآن هي واقع استثنائي ولا يمكن أن يستمر بل لا بد وأن نسعى بكل قوة لكي ننهيه بأقل الخسائر وفى أقل وقت، وفي سبيل ذلك نصحح بعض الأخطاء ونعالج بعض القصور في هذه المواجهة، خاصة فيما يتعلق بجانبها الفكري والثقافي..

نعم الإرهاب الذي نواجهه الآن هو الأكثر وحشية والأكثر استخداما للتكنولوجيا ويلقي دعمًا من بعض الدول في منطقتنا وخارجها، ولذلك سوف تطول حربنا معه، ولكن يجب أن يظل عزمنا قويا وقناعتنا كامله بأننا سوف نهزمه ونقضى على منظماته ونتخلص من شرورها، أنا هنا لا أتحدث عن الجيش والشرطة فالقناعة بذلك كاملة داخلهما، وإنما أتحدث عن الشعب..

هذه القناعة يجب أن تسود بين كل المصريين، لأن الحرب ضد الإرهاب تحتاج إلى أكبر تماسك مجتمعي، وهذا لن يتحقق إذا صرنا ننظر للعمليات الإرهابية، وكأنها قضاء وقدر مكتوب علينا ولا فكاك منه.

وهنا تأتي مسئولية كل أجهزة الإعلام والثقافة وقبلها المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف من خلال الاستراتيجية التي سوف يعدها في هذا الصدد والتي يجب أن تشمل اللغة التي يتم بها مخاطبة الرأي العام، خاصة بعد كل عملية إرهابية جديدة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف