المساء
سامى عبد الفتاح
عايزين نفرح للنهاية .. وبلاش جدل وإحباط
ترجم محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الانجليزي. مشاعر كل المصريين بعد الفوز المصري علي أوغندا 1/صفر في الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم بتقديم التحية للجماهير المصرية.. وكتب صلاح عبر حسابه علي موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تحية واجبة للجمهور العظيم اللي كان موجود في برج العرب. أنا مبسوط جداً ان الناس دي مروحتش زعلانة".
كما عبر النجم المحبوب محمد أبو تريكة عن المشهد بتدوينة علي "تويتر": "مبروك لمنتخبنا المصري. والقادم أهم. الوصول لكأس العالم بات قريباً إن شاء الله".
وبدون أداء مقنع ومريح حقق المنتخب المصري فوزاً مهماً علي نظيره الأوغندي واعترف الخواجة كوبر. بتعرض جميع أفراد الجهاز الفني واللاعبين لضغوطات كبيرة.. ويبدو انهم كانوا في حالة رعب حقيقي. وانهم تنفسوا الصعداء بعد صافرة النهاية والفوز المتواضع.. بدليل ما قاله: "كنا بحاجة لتحقيق الفوز في المباراة الثانية لنضع قدماً في المونديال".
ونحمد الله ان استعاد منتخب مصر صدارة المجموعة مجدداً. برصيد 9 نقاط. بينما يأتي منتخب أوغندا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط. ثم غانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط. بينما يقبع منتخب الكونغو في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
ونسأل الله ان يتم علينا نعمته وفضله في الجولتين الباقيتين الحاسمتين عندما يواجه منتخب أوغندا نظيره غانا يوم 7 من شهر أكتوبر المقبل علي ملعب الأول. بينما تصطدم مصر بالكونغو في اليوم التالي علي ملعب برج العرب وأخيراً يوم 6 نوفمبر بمواجهة غانا مع مصر في كوماسي. كما تلتقي الكونغو وأوغندا علي ملعب الأول.. وأمامنا ثلاثة احتمالات في هاتين الجولتين الفاصلتين الحاسمتين.. الاحتمال الأول فوز المنتخب المصري علي الكونغو في المباراة المقبلة. مع خسارة أوغندا من غانا أو تعادلهما سوياً حتي يضمن أحفاد الفراعنة التأهل مباشرة بصرف النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.. وسيكون ترتيب المجموعة في حالة خسارة أوغندا مصر 12 نقطة في المركز الأول. غانا 8 نقاط في المركز الثاني. أوغندا في المركز الثالث بـ7 نقاط. والكونغو في المركز الأخير.. الاحتمال الثاني بفوز المنتخب المصري علي الكونغو وفوز أوغندا علي غانا في الجولة قبل الأخيرة. فإن تأهل مصر سيتم تأجيله الي الجولة الأخيرة في كوماسي.. والاحتمال الثالث: في حالة تعادل مصر أمام غانا في كوماسي. وبافتراض فوز أوغندا علي الكونغو سيصبح المنتخبان المصري والأوغندي متساويين في عدد النقاط. فتكون المفاضلة لمنتخب مصر بفارق الأهداف.
المرحلة المقبلة تستحق أن نحشد الهمم والجهود وراء منتخبنا. ولا ندخل في مجادلات لا طائل منها ولا قيمة لها.. فالأداء في رأي الجميع غير مقنع إلا أن الهدف دائماً في المعارك الصعبة أهم من جمال الأداء. لأننا لسنا في بطولة استعراضية. ولكن أمامنا تحديات صعبة. أحلام مشروعة للجميع. وخريطة كروية متغيرة في أفريقيا. وهذه حقيقة لا خلاف عليها.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف