الكورة والملاعب
ممدوح الشافعى
لا.. وألف لا!! .. شكراً. شكراً.. يريس!!
** كل التحية والتقدير لرجلات الاتحادات الرياضية التي ساهمت وقامت بتنظيم احدي البطولات الرياضية خلال الشهرين الماضيين.. وهؤلاء وبغض النظر عن نوع الميداليات التي احرزت مؤخرا فإن الواجب تقديم الشكر و الاحترام من قبل اللجنة الاوليمبية في شخص رئسيها الذي تفرغ لمشاكل اللوائح المتنوعة للهيئات الرياضية.. بينما الوزير وقد تفرغ بإعلام الجميع بأنه هو صاحب جلب هذه البطولات ووراء هذه الانجازات.. تم تخصيص في ارسال برقيات الشكر والتهنئة لكل الجمعيات العمومية في جلساتها الخاصة والتي اكتملت وبصفة خاصة الاندية الكبيرة "خمسة نجوم" بينما نسي اندية المظاليم!! هل هناك شكر علي قيام اعضاء هذه الاندية او ذاك بحقوقهم وواجباتهم لانديتهم.. اعتقد ان يطلب منهم حسن الاختيار لمجالس الادارات الجديدة طبقا للقانون 71 لسنة 2017 والتي يجب ان تنتهي بنهاية نوفمبر القادم ويومها نقوم نحن الاسرة الرياضية الشبابية بتقديم التهنئة لكل من ساهم في صدور قانون الرياضة ولوائحه المتعددة والمتنوعة واختيار مجالس إدارات مختلفة في الاعداد من الوزير واللجنة الاوليمبية والجمعيات العمومية لكل الاندية.
ولا يمكن ان ننسي القرار الجمهوري باختيار أول مجلس للامناء "الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب" والذي يبدأ في الاول من اكتوبر القادم ومدته 3 سنوات ويتبع رئيس الجمهورية ومقرها القاهرة.. اهداف هذه الاكاديمية في مقدمتها تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصفة مستمرة إلي جانب مهام اخري مثل.. رسم سياسات تدريب الكوادر الشبابية في اطار خطة الاصلاح الاداري للدولة ووضع خطط التدريب اللازمة في مختلف المجالات.
يجب ان يخرج الجميع شبابا وشيوخا قائلين للرئيس السيسي.. شكرا.. لقد وعدت ونفذت طلبات ابنائك من الشباب في المؤتمر الوطني للشباب في نوفمبر ..2016 الإنشاءات جاهزة والبرامج حاضرة.. ومجلس الامناء امر واقع وسوف يجتمعون بعد عيد الاضحي.. المجلس يضم برئاسة رئيس الوزراء بعض ممثلي الوزارات وما ينتظره الشباب قرار يعين "المدير التنفيذي" المتفرغ وهذا القرار يصدر من رئيس الجمهورية.. الوزارات المذكورة ليس من بينها وزارة الشباب!!! أو وزيرها.. و ان تردد احتمالية اختياره "الامين التنفيذي" للأكاديمية بدرجة وزير.. عموما ونحن في ختام عام الشباب.. لا يسعنا جميعا ان نقول للرئيس شكرا.. شكرا.. شكرا.. ولهواة الفهلو".. لا .. وألف لا!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف