الجمهورية
محمود معروف
في 8 أكتوبر يتحقق الحلم!!
اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف CAF" يوم الأحد 8 أكتوبر القادم موعدا لمباراة منتخبي مصر والكونغو في كأس العالم وذلك باستاد برج العرب بالإسكندرية.. كان منتخب مصر قد فاز 1/صفر في مباراة الذهاب ببرازافيل في بداية مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .2018
بنسبة 99% تحسم مباراتنا مع الكونغو ببرج العرب يوم 8 أكتوبر موقفنا من التصفيات وتحدد الفريق الصاعد لنهائيات روسيا خاصة بعد تعادل الكونغو وغانا 1/1 في برازافيل بعد التعادل صفر/صفر في أكرا بغانا.
الحق يقال إن منتخب الكونغو قدم لنا معروفا كبيرا وأهدانا خمس نقاط.. هزمناه 2/1 وحصلنا علي ثلاث نقاط ثم تعادل مؤخرا 1/1 مع منافسنا الأول "سابقا" منتخب غانا وأضاع عليه نقطتين مما سهل مهمتنا بعض الشيء ويبقي الفوز علي الكونغو للمرة الثانية في لقاء العودة ببرج العرب 8 أكتوبر القادم.
لكن قبل التفكير في مباراة الكونغو علينا أن نضع كل الاهتمام لمباراة أوغندا غدا ببرج العرب فهي مباراة صعبة وليست سهلة كما يتصور البعض ولابد أن يعرف المتشككون أن أوغندا هي المنتخب الوحيد في المجموعة الخامسة الذي لم يهزم حتي الآن وهو الذي يتصدر المجموعة فوق منتخب مصر بسبع نقاط وبفارق نقطة عن فريقنا وهو أمر محزن.
هزيمة منتخب مصر في كمبالا غطت علي فرحتنا بالعيد ولم يخفف من الأحزان بعض الشيئ إلا تعادل الكونغو 1/1 مع غانا وكلاهما فقد نقطتين.
من هنا تأتي أهمية مباراة الغد مع أوغندا لأن الفوز بإذن الله سيعيدنا من جديد إلي صدارة المجموعة ويرتفع رصيدنا إلي 9 نقاط وتتوقف أوغندا عند سبع نقاط.. ثم تأتي مباراة الحسم ببرج العرب يوم 8 أكتوبر ونفوز فيها بإذن الله ولو بضربة جزاء ويرتفع رصيدنا إلي 12 نقطة ونتأهل رسميا وتبقي مباراتنا مع غانا في نهاية المشوار في أكرا مجرد تحصيل حاصل لأن غانا رصيدها الآن نقطتان فقط بالتعادل مع أوغندا والكونغو ولو فازت في مباراتيها القادمتين يصبح رصيدها ثماني نقاط فقط.. أما أوغندا فمصيرها بين أقدام لاعبينا!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف