المساء
سامى عبد الفتاح
كلمة حرة .. أموال الأهلي الضائعة .. والكبير "أوي" في الزمالك
ماذا بعد كلام الدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعضو النادي الأهلي. وعضو لجنة مراجعة لائحة النظام الأساسي للنادي. مع المستشار عبدالمجيد محمود ورجائي عطية المحامي.. حيث أكد الدكتور مشرف إن إدارة الأهلي مقبلة علي الوقوع في خطأ جسيم. إذا استمرت علي قرارها بعقد الجمعية العمومية علي يومين. والخاصة بمناقشة اللائحة الاسترشادية. لأن اللجنة الاولمبية. التي تعتبر الآن. رأس الحركة الرياضية. وقمة الهيئات الرياضية الأهلية. بعد إلغاء المسئولية الحكومية بحكم القانون الجديد.. وكشف الدكتور مشرف بأنه قدم النصيحة أكثر من مرة لمسئولي الأهلي بأنه لا يجوز عقد الجمعية العمومية في أكثر من يوم واحد. وفي مكان واحد.. وإلا سيخرج علينا بعد ذلك من يطلب عقد الجمعية في أكثر من يومين. وربما تصل لأسبوع. خاصة ان بعض الأندية لديها الآن أكثر من ثلاثة مقرات. بعيدة عن بعضها كل البعد.. وأنه حذر من اعتبار جمعية الأهلي كأنها لم تكن إذا عقدت علي يومين. مهما كان الحضور. واكتمال النصاب. والقرارات الصادرة عنها وستكون باطلة. بكل تفاصيلها رغم المصاريف الضخمة التي ستنفق عليها.. بل كشف بأن مسألة النصاب المطلوب "12 ألفاً و500 عضو" هي مسألة مردود عليها لأن قائمة محمود طاهر التي فازت في الانتخابات الأخيرة. حصلت علي أكثر من 17 ألف صوت.. وان انتخابات 2009 سجلت حضوراً تاريخياً بـ 21 ألف عضو.. إذن فإن مسألة النصاب القانوني. هي خدعة يراد بها خداع أعضاء النادي الأهلي وتصوير الأمر علي غير حقيقته وهي أن اللجنة الاولمبية تريد أن تفرض هيمنتها علي الأندية وعلي إدارة الاهلي تحديدا.
وبدوري أحذر من إلقاء أموال النادي الأهلي علي الأرض دون فائدة. بالإصرار علي عقد الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة في يومين. هي مرفوضة وباطلة من البداية.. فلماذا هذا الإصرار علي الخطأ الكبير والمكلف.. ورأيي الشخصي أن كل الجمعيات العمومية لمناقشة الاسترشادية هي بلا أهمية في الحقيقة. لأن أي قرارات صادرة عنها خاصة فيما يخص إجراءات الانتخابات. فإنها لن تطبق في الانتخابات القادمة. وإنما في أي انتخابات لاحقة.. كما يحق لأي مجلس إدارة منتخب قادم. أن يدعو لجمعية عمومية خاصة جديدة لتعديل أي بنود من لائحة النظام الأساسي.. أي ان الجمعيات التي لم يكتمل نصابها. تستطيع في اجتماع طارئ أخر ـ بعد الانتخابات ـ ان تعديل ما تريده مثل البند الخاص بحق الترشح لمجالس الإدارات لمن يحمل مؤهلا متوسطا وهو البند الذي أثار حفيظة ادارة الأهلي وبسببه اعتبر أن اللائحة الاسترشادية لا تليق بالاندية اصحاب المقام الرفيع. وعلي رأسها الأهلي.. وهو بند لا يليق بالفعل بإدارة النادي الأهلي ولكنه قابل للإلغاء في أي وقت لاحق بعد الانتخابات القادمة يارب نكون فهمنا!!
***
المشهد في نادي الزمالك شديد الارتباك ويجعل كل المهتمين بالشأن الزملكاوي. يتساءلون. إلي أين يسير الزمالك وماذا يحمل الغد له ولهم.. فبعد أن وضحت الصورة بشكل كبير بتولي إيهاب جلال تدريب الزمالك. بعد أن فسخ ارتباطه بالمقاصة. أكد جلال ذلك بحوار مطول في أحد المواقع ـ لا يستطيع أن ينكره ـ عن أسلوب عمله في الزمالك واسرار المفاوضات القديمة معه. وكان كل محتوي الحوار ان إيهاب جلال أصبح مديرا فنيا للزمالك. وهو ما يعني لطمة رهيبة للمدرب المؤقت طارق يحيي ويعني أيضا ان يحيي سيرحل بعد أن قام بدوره الذي رسم له لإقصاء ايناسيو.. ويبدو أن يحيي استعدي كل أبناء الزمالك السابقين في منع اكتمال الاتفاق مع جلال. بدعوي أن من يدرب الزمالك يجب ان يكون اجنبيا أو أحد ابناء النادي. وهم كثيرون جدا.. مع أن مؤمن سليمان الذي درب الزمالك نحو 7 أشهر لم يكن من ابناء الزمالك.. المهم ان إيهاب جلال أخذ "البمبة" وخرج علينا الرجل الكبير ليؤكد أن المدرب القادم للزمالك هو مدرب اجنبي كبير أوي.. طيب ما كان من الأول!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف