اخبار الرياضة
اسمة ابو زيد
من الأخر
> معركة اللائحة الاسترشادية التي حددتها اللجنة الاوليمبية مازالت مشتعلة في بعض الاندية وتحديدا أهل القمة.. والوضع مختلف تماماً في الاتحادات حيث نجح »التربيط»‬ من جهة وانشغال مندوبي الأندية استعدادا للانتخابات في »‬التطنيش» علي حضور الجمعيات العمومية للاتحادات، وبالتالي تكسب اللائحة الاوليمبية المؤقتة!!
نعم.. استطاع العديد من مسئولي الاتحادات في »‬زقّ» بعض البنود التي تخدمهم في اللائحة الاسترشادية بحكم موقعهم الاوليمبي.. وبالتالي فانهم الاقرب للفوز بالاستمرار في اتحاداتهم لاسيما أن العلاقات وطيدة مع مسئولي الأندية الحاليين.. وللحق فإن اللائحة التي وضعتها اللجنة بُذل فيها جهد جبار من أجل توفيق الاوضاع للجميع، وهذا يحسب للتعاون الواضح بين المهندس خالد عبدالعزيز وزير الرياضة.. والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية.
الوضع في الاهلي والزمالك مختلف تماماً تجاه اللائحة.. الثنائي دخلا في حرب ضد الاسترشادية.. ومازال التخطيط في الاهلي لايتوقف من أجل تجميع العدد القانوني 12 ألف وخمسمائة عضو حتي يتم الموافقة علي لائحة الاهلي.. وأهها استبعاد الخطيب من الانتخابات المقبلة علي منصب الرئيس.. بوضع بند لايجوز للمرشح دخول الانتخابات الا بعد مرور 4 سنوات كاملة علي خروجه من مجلس الإدارة!!.. ويسعي الاهلي إلي تقليص عدد تشكيل المجلس من 12 إلي 9 بينهم رئيس ونائب وأمين صندوق.. بمعني الغاء عضوية الشباب تقريباً.
الأمور في الزمالك أهدأ من الاهلي فمرتضي منصور يراهن علي شعبيته في تجميع الجمعية بوجود 10 الفا عضو.. ولائحة الابيض تشبه الاهلي تقريباً باستثناء وضع نائبين للرئيس.
يجب اغلاق ملف الاسترشادية لان الأهم الاصلح لكل الهيئات الرياضية.. وصناديق الاقتراع سوف تكشف القوي من »‬الهفق».. من أخلص ومن يدعي الأخلاص.. من أجتهد ومن اكتفي بالفرجة والنوم وقطع الأرزاق.
الله الموفق.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف