المساء
سمير عبد العظيم
مؤتمر طاهر.. وشموخ الأهلي
حرصت علي حضور المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي.
وحضور لفيف كبير من كل أجهزة الإعلام المرئي والمقروء والمسموع مع مجموعة من كبار الأعضاء والبارزين والذي نظمه النادي بهدف تقديم لائحة النادي الجديدة.
غير أن المفاجأة الكبري جاءت في اتجاه رئيس الأهلي إلي كشفه عن سر الخلاف المحتدم هذه الأيام والذي أطلق عليه البعض الأهلي ولائحة اللجنة الأوليمبية.
وأوضح أن سر اعتراض ناديه لم يكن يوماً علي بعض بنود اللائحة الأوليمبية أو الاسترشادية.. فالأهلي وهو معروف للخاصة والعامة في مصر وخارجها هو واحد من أعرق الأندية المصرية وأقدمها وهو أول من تعاملوا مع لائحة تنفيذية تدير شئونه الإدارية والرياضية من عام تاريخ تأسيس النادي واستلهم منها فيما بعد كل الأندية والاتحادات الرياضية وأصدرت الدولة أكثر من قانون علي لائحة الأهلي إلا أن القائمين علي الرياضة في أيامنا الأخيرة تجاهلوا هذه القلعة العريقة عندما خططت الدولة لإصدار قانون جديد للشباب والرياضة ولم تدع الأهلي للاستفادة بخبرات رجاله.
وأضاف وحتي عندما صدر القانون وبات جاهز التنفيذ بعد موافقة مجلس النواب وتوقيع رئيس الجمهورية أسندت لجنة الشباب إلي اللجنة الأوليمبية إعداد اللائحة التنفيذية تلافياً لاعتراض الجهات الدولية علي تدخل الحكومة واعتمدت في إعداد اللائحة علي بعض الخبراء.. ولم تطلب من الأهلي أبوالرياضة المصرية المشاركة في إعداد اللائحة والتي سبق للأهلي إصدار مثل هذه اللوائح وبفضل رجاله الذين انتشروا في المحافل الدولية يشاركون في إصدار القوانين ومعهم أغلب الاتحادات المصرية التي نشأت بعد الأهلي وأبرزهم اتحاد الكرة والسلة واليد والطائرة وأغلب اتحادات الألعاب الفردية وكانت أفكار أبناء الأهلي الفضل في ظهورها.
إلا أن اللجنة الأوليمبية كما يقول رئيس الأهلي تجاهلت عراقة وتاريخ وشموخ مؤسسة رياضية هي الأولي في مصر ومع ذلك فقد سعي الأهلي من أجل تصحيح الوضع للمشاركة في إعداد لائحة الرياضة المصرية بالاجتماع مع رئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة ووزير الشباب ورئيس اللجنة الأوليمبية فلم يكن من مجيب وحتي عندما دعت لجنة الشباب لحضور الأندية للمشاركة في اللائحة لم يحضر غير ثلاثة أندية منها الأهلي إلي أن صدرت اللائحة.
وقال محمود طاهر إن امكانية حضور 12 ألف عضو للجمعية العمومية ليست بصعبة علي الأهلي ولكن في توقيت مناسب وليس في وسط الإجازة الصيفية وليس علي يوم واحد كما تتمسك اللجنة الأوليمبية وهذا هو سر الاعتراض والخلاف الوحيد مع اللجنة الأوليمبية.. كما هو - نفس الاعتراض - عند أندية واتحادات أخري ليست بالقليلة.
وأختتم رئيس الأهلي وجهة نظره وتوضيح لائحة الأهلي الجديدة التي حرصت الإدارة أن تعطي في اللائحة كل الحقوق لأعضاء النادي سواء في الترشح للانتخابات فلا اعتراض علي أي عضو يترشح للانتخابات ما دام يملك الأهلية لذلك وفق شروط الدولة من جهة الجنسية المصرية وأداء الخدمة العسكرية وأضافت لائحة الأهلي شرطاً وحيداً هو المؤهل العالي حيث لابد لعضو مجلس إدارة أكبر ناد في مصر وأعرقهم أن يديره عضو صاحب خبرة وثقافة خاصة يستطيع أن يخطط جيداً وبأفكار متطورة.. وإلغاء ما سمي بالثماني سنوات شرطاً للترشح.
وقبل أن يغادر القاعة أجاب عن سؤال حول التصرف في حالة رفض اللائحة من جانب اللجنة الأوليمبية أن الأهلي كبير ويستطيع حل مشاكله بفضل رجاله ولن نلجأ إلي أي جهة قضائية دولية إلا إذا استحكم الأمر بتطبيقنا لشعار الأهلي هو الجهاد والتنافس حتي الرمق الأخير وتحقيق الفوز الذي يمنحنا درع الدفاع عن حقوقنا.

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف