الجمهورية
ماجد نوار
من الجاني في القلعة البيضاء؟!
سؤال يتردد علي كل لسان حاليا بشأن أحوال الفريق الكروي بنادي الزمالك والتدهور غير المتوقع منذ مباراة المقاصة في بطولة الدوري والتي كانت نتيجتها بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير.. لامؤاخذة!!
نعترف ان الزمالك تعرض في تلك المباراة لظلم تحكيمي غير مقصود بالمرة. ولكن من غير المعقول او المقبول شكلا وموضوعا ان تكون نتيجة تلك المباراة وهزيمة الفريق وعدم احتساب ضربة الجزاء التي شاهدها سكان الكرة الارضية والكروية كلها ولم يشاهدها الحكم.. هي سبب اضمحلال وتدهور نتائج الفريق محليا في بطولة الدوري او افريقيا بعد الخروج المبكر من دوري المجموعات رغم ان الفريق احتل المركز الثاني في البطولة الافريقية الماضية اثر هزيمتة في مجموع المبارتين امام بطل جنوب افريقيا صن داونز وهنا كانت بداية العد التنازلي لهبوط مستوي الفريق فبعد ان كان المرشح الاول للفوز باللقب الافريقي بعد طول غياب فقد البطولة ..وفقد ايضا معها طموحاته وآماله سواء محليا او افريقيا!!
ويعود السؤال ليفرض نفسه مرة ثانية وثالثة بعد ابتعاده عن المنافسة علي القمة مع منافسه اللدود الاهلي وبفارق شاسع من الاهداف بل ويخسر ايضا المركز الثاني المفضل لديه ثم تنتظر جماهيره اي نفحة انتصارية للتعويض خلال لقاء القمة في ختام المسابقة ولكن وضح ان الفريق الابيض صاحب مدرسة الفن والهندسة اصابته انتكاسة نفسية او اكتئاب كروي بسبب العوامل الكثيرة التي تجمعت وجعلته غريبا في بيته عفوا في ملعبه عازفا عن اكمال المشوار بنفس الروح والحماس ضاربا بالعقوبات الغريبة التي نزلت عليه كل ساعة من الادارة بعرض الحائط !!
ان ازمة الزمالك الحقيقية انهم كانوا يعاملون نجوم الفريق او حتي جميع اللاعبين كالتلامذة عندما يجمعهم ناظر المدرسة في حوش المدرسة او الملعب او طابور العرض.. ويجلسهم القرفصاء ويلقي عليهم الخطب العصماء بهدف اصلاحهم وبالطبع لم تكن طوابير الذنب سرية كما كان يجري العرف فيما ماضي بل كانت علنية وعلي عينك يا تاجر!!
أدرك نجوم الفريق بالمقارنة مع نجوم الاندية الاخري انهم بالفعل يتم التعامل معهم باحتقارية شديدة او انهم نجوم او لاعبون من الدرجة الثالثة مع ان الزمالك من اكبر الاندية المصرية ونجومه من افضل اللاعبين ..الزمالك خسر كل بطولاته نفسيا قبل ان يخسرها فنيا .. وتعاقب عليه مدارس كروية مختلفة عربي وبرتغالي وارجنتيني وبرازيلي..من يصدق ان هناك فريقاً تعاقب علي تدريبه خلال عامين اكثر من 18 مديرا فنيا؟!
وقد فشلواپجميعا من قبل ان يبدأوا مهمتهم ..الزمالك في حاجة للانقاذ لانه ما زال يعاني نفسيا ..واتصور انه ربما المرة الاولي التي تنجح ادارة النادي في التعاقد مع جهاز فني سيكون لديه القدرة علي اصلاح احوال الفريق وعلاجه نفسيا قبل ضبطه فنيا ولااخفي ارتياحي بشأن اختيار ابن ونجم الزمالك ومنتخب مصر طارق يحي لقيادة الفريق ومعه حسين السيد حارس مرمي الزمالك السابق ومصر لتولي منصب مدير الكرة المهمة ليست سهلة والمطلوب ان يبتعد جميع الجناة عن الجهاز والفريق ويتركوا العيش كما نقول لخبازة ..حتي يسترد الزمالك مكانتة وكرامتة ويشعر الجميع بروح الفانلة البيضاء!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف