الجمهورية
جمال هليل
قمة المصريين.. وقدم ميسي!!
أتمني أن يكون لقاء الأهلي والزمالك اليوم ملحمة كروية تبهرنا جميعاً بصرف النظر عن اسم الفائز!! فالنتيجة لن تقدم ولن تؤخر بعد أن حسم الأهلي اللقب. وبعد أن تخلي الزمالك عن المركزين.. البطل والوصيف.. ولكن تعالوا نتحدث بصراحة عن تلك المباراة التي نطلق عليها قمة!!
* فعن أي قمة نتحدث؟!!
كلمة قمة تطلق علي أي شيء يتصدر ويقف في برج مرتفع والكل ينظر إليه. والأهلي يجلس علي القمة فعلاً حسب الترتيب.. ولكن الزمالك في المركز الثالث ولن ينافس بعد أن ضاع الأمل! عن أي قمة تتحدثون؟!!
لو كانت قمة حقيقية كانت تحدد قمة الدوري وتحدد البطل وتشاهده وهو يعتلي منصة التتويج لاستلام الدرع!
لكن كل هذا فات وانتهي. بل وماتت المنافسة منذ ثلاثة أسابيع عندما توج الأهلي وتسلم الدرع في لقاء آخر مبكر دون الانتظار لآخر مباراة!!
فلماذا لا تكون آخر مباراة هي موعد التكريم؟!
أظن لو كان الدرع سيتم تسليمه اليوم لكان أفضل. بل كنت أتوسم خيراً في الزمالك ليشارك في التكريم لتنمية روح الحبايب جماهير الناديين.. لكن كالعادة اتحاد الكرة يخشي المشاكل فسلم الدرع قبل انتهاء مباريات الدوري التي تحولت لشيء باهت لا معني له ولا روح للمنافسة!!
صحيح.. قد تقول إنها مباراة قمة فقط لأنها بين أكبر الأندية شعبية في مصر والدول العربية. لكنها ليست قمة فنية لأنها جاءت في نهاية موسم مرهق. طويل. ممل وبلا هدف يذكر سوي اثبات الوجود.. لأن الأهلي يأمل الفوز ويرضي بالتعادل بينما الزمالك ليس أمامه سوي الفوز فقط ليقول لجماهيره أنا بطل القمة المصرية الوهمية التي نتحدث عنها!!
ولكي أثبت عزيزي القارئ أنها لا قمة ولا يحزنون.. فسوف نري العديد من نجوم الفريقين خارج التشكيل بسبب الإرهاق الطويل والموسم الممل وأنها قمة بلا جدوي. فكل فريق منهك ومرهق يعاني الإصابات. ويريد تدعيم نفسه من جديد أو هدم المنافس قبل استكمال مباريات الكأس أو اللعب في البطولة العربية.
* إي قمة تتحدثون عنها؟!
القمم الكروية هي التي تكون متكافئة وتحسم الألقاب ويظهر فيها النجوم الكبار ليقدموا فناً راقياً ومهارات عالية.. وبالتالي يرتفع أسعارهم!!
أنظروا للاعب مثل ميسي الفنان الذي يقبض في الأسبوع مليون يورو. أي أنه يحصل في العام علي راتب من برشلونة يقارب الخمسين مليون يورو.. مثل هذا اللاعب هو النجم الذي يعادل قوة الفريق الذي يلعب له.. فإذا كنا سنقول عن لاعبينا نجوماً.. فماذا نقول عن ميسي الذي يعادل راتبه في شهر واحد ضعف ثمن فريقي الأهلي والزمالك في موسم كامل؟!
عموماً أنتظروا لنري هل نجومنا جميعاً في القمة يوازون الملايين أم أنهم لا يساوون الملاليم؟!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف