الوفد
على البحراوى
الخروج المتوقع!!
لا أدرى لماذا أقدمت جماهير الزمالك على إثارة الشغب وتحطيم المقاعد والمدرجات باستاد برج العرب بعد الخروج من بطولة إفريقيا عقب التعادل مع أهلى طرابلس الليبى بهدفين لكل منهما، كان عليهم أن يقدروا الظروف الصعبة التى تمر بها مصر ويدركوا أن أى تحطيم أو تكسير معناه مزيد من التراجع والتأخير، وهى فى الأول والآخر كرة قدم فيها المكسب والخسارة.
ماذا استفادت الجماهير بتحطيم المدرجات، هل هذه هى الطريقة الوحيدة المتاحة للتعبير عن الغضب من الهزيمة، ولماذا لا يوجهون اللوم لأصحاب الشأن المسئولين عن الخسارة وعدم تحقيق طموحاتهم، المسئولية تقع أولاً على اللاعبين والجهاز الفنى .
اللاعبون يؤدون بلا حماس ولا إصرار ولا حمية وتشعر أن كلاً منهم يفكر فى نفسه ولا يشغله الأداء الجماعى الذى يتحقق به الفوز، بعضهم خارج الفورمة والبعض الآخر يفكر فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى وفاقد للتركيز تماماً، ومجموعة أخرى تأكدت أن أحلامها لم تتحقق بالانضمام للقلعة البيضاء وأصبح تفكيرهم فى كيفية الخروج من هذا المأزق، ويحتاج الفريق إلى إعادة نظر فى جميع اللاعبين والاستغناء عن المجموعة التى لن تقدم شيئًا للزمالك والذين لا يستحقون ارتداء الفانلة البيضاء، وأن يتم الإبقاء على اللاعبين الذين يعرفون قيمة النادى وطموحات جماهيره.
أما الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى أوناسيو فهو ورطة جديدة وحلقة أخرى فى سلسلة الاختيارات الفاشلة والمتعجلة، ليس لديه ما يقدمه لنادى الزمالك وإمكانياته وتعامله مع المباريات يؤكدان أنه محدود جدًا ولا يعتبر إضافة للفريق الأبيض على الإطلاق، وربما يكون قد ظلمته الإدارة بالتصريحات العنيفة عقب الخسارة من كابس يونايتد الزيمبابوى والتهديد بالطرد وحرمانه من الشرط الجزائى، كل ذلك أفقده البقية الباقية من تركيزه، لذلك لم يكن غريبًا ولا عجيبًا أن يخرج الزمالك على يديه من بطولة إفريقيا.
أما الإدارة فقد أخفقت فى اختيارها للمدرب البرتغالى محدود الإمكانيات، وأخفقت مرة أخرى عندما تخلت عنه بعد كل تعادل أو خسارة للفريق وكأن عليه أن يفوز على طول الخط، وتسبب ذلك فى انهيار جسور الثقة بين المدرب واللاعبين من جهة وبينه وبين الجمهور من جهة أخرى.
ويبقى السؤال للجمهور الذى عبر عن غضبه بتحطيم مدرجات استاد برج العرب.. هل كان يتوقع الفوز فى ظل هذه الظروف وتلك المقدمات التى تؤكد أن الخسارة قادمة لا محالة وأن الفوز له معطيات وأسباب غير متوافرة لدى فريق الزمالك فى الوقت الحالى؟!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف