الجمهورية
ماجد نوار
عالم النسيان ومونديال السلة!!
من يصدق أننا سننظم بطولة العالم لكرة السلة.. "بطوووولة العااااالم بعد أيام" ايام ونحن محلك سر اعلاميا.. ونحن محلك سر دعائيا.. "واحنا مستخبيين في الذرة" وكأن تلك البطولة الكبيرة جدا بطولة ممنوعات؟!!
ماذا يحدث لنا ولماذا نتكاسل ونتقاعس دائما.. في المواقف التي تحتاج منا أن نعلن الطوارئ استعدادا لمثل تلك البطولة العالمية.. والتي حصلنا علي شرف تنظيمها.. وستكون الذكري الوحيدة لنا تحت ظل اي نتائج غير متوقعة هي نيل شرف التنظيم!!
ايها السادة عندما نذهب لاي دولة ليس في أوروبا أو الشرق الأوسط بل دولة في مجاهل افريقيا نشاهد منذ الوهلة الاولي دعاية واعلام واعلانات تملأ كل الأماكن ونعلم انهم سينظمون بطولة رياضية ويقومون بعمل الدعاية لها في حدود الامكانيات المتاحة.. فما البال لو كانت بطولة عالم سيشارك فيها اباطرة وملوك كرة السلة العالمية!!
اين وزارة الشباب واللجنة الاوليمبية واي هيئات رياضية وكذلك وزارة السياحة بل الحكومة كلها تجاه خطة استضافة البطولة وعمل الدعاية اللازمة لها والتي تليق بمصر ومكانتها الرياضية؟!
أين اعلام الدول المشاركة في البطولة والبوسترات.. اين المشاعر والاحاسيس الجادة التي تنتظر تنظيم واستضافة البطولة العالمية الكبري للعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم؟!
دائما تكون البداية لاي تنظيم جاد متأخرة.. ولا نريد أن نتحجج بشهر رمضان الكريم وانشغال كافة المؤسسات باستقبال الشهر الفضيل من بدايته وحتي نهايته.. بدليل أن شوارع وميادين وكباري مصر كلها تحولت لبوق دعاية للمسلسلات الرمضانية التي وجعوا دماغنا بها علي مدي ال 29 يوما وكلها تقريبا تدور في فلك واحد!!
بل حتي القنوات الرياضية لم تفطن الي ان هناك بطولة هامة جدا وهي مونديال السلة ستقوم مصر بتنظيمها وهي شرف ومكانة كبيرة لمصر والرياضة المصرية فلم نشاهد ضمن شلالات الاعلانات أي اعلان حتي ولو كان صامتا للتنويه عن البطولة.. وتم التركيز علي نجوم كرة القدم الحاليين والقدامي للدعاية عن اي منتجات.. وزاد علينا كمان عم رونالدو ¢وهدد المصريين¢ وياريت كانوا فطنوا لاهمية تلك البطولة وكانوا خلوا عم كريستيانو يقول كلمتين عن البطولة العالمية السرية المقبلة التي ستقام في مصر بعد ايام بل وبحضور جماهيري!!
كنت اتمني أن تكون هناك خطة دعائية واعلامية كبيرة لاستقبال هذا الحدث الذي يمثل لنا اهمية قصوي في تلك المرحلة الانتقالية الكبيرة التي نعيشها لان تلك البطولة وشرف تنظيمها سيصبح جزءا من انجازاتنا!!
ولكننا في مصر نعمل بالفعل بمقولة ليس كل ما يتمناه المرء يدركه!!
هناك وفود وبعثات واعلام ونجوم كبار في اللعبة لا يقلون شهرة ومكانة عن نجوم كرة القدم من الممكن أن يكونوا خير سفراء لمصر وللرياضة المصرية من خلال الاعلان الدعائي الجاد لتلك البطولة العالمية ولكن ما باليد حيلة لاننا بالفعل لسنا بلد شهادات بل بلد مسلسلات واعلانات وكل سنة ومصر والعالم الاسلامي بخير وأمن وسلام!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف