الكورة والملاعب
محمد جلال فراج
قلب الكورة .. راتب البدري
جملة عابرة قالها حسام البدري.. ظنها ?وإن بعض الظن إثم- أنها مجرد رسالة مبطنة لمجلس إدارة الاهلي.. حيث قال( تلقيت عروضا في شمال أفريقيا ومن الخليج .. عقدي ينتهي في يوليو القادم).. كان يمكن ان تمر هذه الجملة مرور الكرام ولا أحد يشعر بها لو كانت مجرد معلومة علي لسان الكابتن حسام في خضم حديثه عن أمور فنية تخص فريقه .
ويبدوأن الجملة التي ألقاها صاحبها لتحرك مياها ساكنة بينه وبين المهندس محمود طاهر.. لم تكن تحمل حسن نوايا.. فقد كان تأثيرها كبير.. ليس علي محمود طاهر أو المجلس الذي قصده البدري في كلامه.. ولكن علي مستوي الفريق نفسه.. لنفاجئ بالأهلي الذي يعيش في الفترة الأخيرة أخصب أوقاته من حيث النتائج في الدوري العام.. يسقط في فخ تعادلات غير المبررة مع فرق أقل منه كثيرا وبعيدة عن المنافسة .
الأهلي الذي لم تهتز شباكه خلال 28 مباراة لعبها في المسابقة سوي 6 مرات فقط. أي بمعدل 0.2 هدف في المباراة الواحدة. وبفارق 11 هدف كامل عن ثاني اقوي دفاع في الدوري وهو دفاع نادي الزمالك أصبح لقمة سائغة في أخر مبارياته.. والسبب في ذلك يرجع بشكل أو بأخر إلي تصريح حسام البدري السابق ذكره.
أما في البطولة الغائبة عن حائط بطولات الأهلي منذ فترة كبيرة وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا فقد سقط البطل القديم علي أرضه في أولي مباريات دوري المجموعات.. ليقتنص فريق زناكو الزامبي المتواضع نقطة ثمينة ويضيع علي المارد الأحمر نقطتين ثمينتين في بداية مشواره نحو اللقب المفقود والمهم بالنسبة لجماهير الأهلي وإدارته ليشعر الجميع بأن الأهلي عاد بحق.
الفكرة ليست في التصريح في حد ذاته.. لكن فيما يحمله بين طياته من مخاطر كبيرة ودلالات خطيرة. أهمها أن البدري إنشغل بأشياء أخري غير الخطة وطريقة اللعب والجمل التكتيكية.. توارت روح الفانلة الحمراء وشارة الإنتماء التي يرفعها أبناء الأهلي طول الوقت خلف الراتب والفلوس.
انا لا أصادر علي حق الكابتن حسام البدري في تقدير نفسه التقير المادي الملائم.. كما لا أستطيع أن أزايد عليه وأطالبه بغض النظر عن زيادة راتبه أسوة بالأجانب.. لكنني لا أستطيع أن أتجاهل حالة الترقي التدريبية التي عاشها البدري داخل أسوار النادي الأهلي.. وبالأخص في جهاز مانويل جوزيه ليصبح حسام البدري الذي يعرفه أندية شمال أفريقيا والخليج ويرغبون في التعاقد معه.
رسالة إلي الكابتن حسام البدري الذي أقدره وأحترمه.. إحترس قاطرة الفريق ترجع إلي الخلف.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف