المصرى اليوم
أيمن يونس
أخيراً.. القانون طلع
أخيراً فاز الزمالك بشكل مقبول. وأداء جيد فى فترات كثيرة فى المباراة.. ولكن أعتقد كم الفرص المهدرة فى أول 20 دقيقة هو السبب الرئيسى فى تسرب حالة عدم الثقة لكثير من اللاعبين. وزيادة حالة التوتر فى الأداء. سواء الفردى أو الجماعى. وعلى الرغم من ضعف دفاع الفريق الأفريقى. وحارس مرماه الذى أهدى الزمالك هدفين من أخطائه الساذجة.. ولكن لنعترف أن هذا الفوز هو فقط البداية لتعديلات فنية كثيرة يحتاجها الزمالك. خاصة فى معالجة قلة الكثافات الهجومية داخل منطقة الجزاء. وأيضا الجمل الهجومية من على خطوط الملعب الجانبية. فى ظل أداء ضعيف هجوميا خاصة من ناصف وحسنى، ومردود أيضا دفاعى يحتاج إلى مراجعة مستر أوناسيو.. وتظل عملية توظيف مصطفى فتحى فى قلب الهجوم تحتاج إلى كثير من التدريب والتحفيظ. حيث إنه ظهر غريبا فى هذا المكان. كما يظل السؤال الثابت عن شخصية منطقة نص الملعب الدفاعى طارق حامد ومعروف يوسف. فأداؤهم يحتاج إلى التجديد الحركى وأيضا أساليب المناورات الدفاعية والهجومية أصبحت مملة لهذا الثنائى الذى لا يقدم أى جديد.. ولكن إنها ثلاث نقاط مهمة لبداية يحتاجها نجوم الزمالك الذين ضلوا طريقهم فى الدورى وفقدوه مبكرا، ويتبقى لهم البطولة الأفريقية وكأس مصر وكأس العرب وأعتقد أننا لن نخرج خاليين الوفاض فى ظل هذا المدرب المميز الذى تم اختياره بعناية مميزة. أوناسيو.. مطلوب فقط من مجلس الإدارة أن يستعد من الآن بتجهيز بدائل فنية لكثير من اللاعبين.. فالزمالك هذا الموسم قادر على أن يسعد جماهيره.. مبروك لفريق الزمالك

أخيرا.... ظهر ظهر ظهر. قانون الرياضة بشكل مثير فى مصر... أيوه فى مصر.. أخيرا حاجة تفرح على فكرة كان عندنا قانون للرياضة اتعمل من ٥٠ سنة، وعمله مسؤولون بواقع مختلف عن اللى عايشين بيه دلوقتى.. علشان كده انتظرنا قانون رياضة جديدا ينقلنا لواقع احتياجتنا. ورغم ترحيب الكثير لظهوره. وانتقاد القليل لكثير من بنوده الذى يتخلله قانون الرياضة ولكن لنعترف أن هذا القانون نقلنا من العصر الفرعونى للقوانين المتجمدة المتحجرة فكريا. لعصر النور. وهو فقط بداية لتعديلات كثيرة ستطرأ عليه موجب التجربة والتقييم.. فلنحترم هذا القانون. الذى ستظل أهم بنوده هى التطوير الأخلاقى للمنظومة الرياضية. وهى أهم بند من وجهة نظرى تحيه لكل الذين اجتهدوا لإخراج هذا القانون للنور. الوزير المحترم خالد عبدالعزيز. ورئيس لجنة الشباب والرياضة وكل من اجتهد فى بنود هذا القانون.

أخيرا.. عرفنا الشخص المسبب لخلافات مجلس الإدارة مع نجوم وصانعى تاريخ نادى الزمالك وهذا الشخص المريض المنفسن المتطرف.. ستتم مواجهته قريبا، خاصة، وقد انكشف أمره أمام الجميع.

وانتهت حدوتة قصة حياة كابتن مصطفى الكيلانى. وعاد إلى ربه...هذا الإنسان الرائع المحترم كان لاعب له شخصية جميلة ومميزة وقد اتجه للتعليق فى يوم ونهار أبيض، وكان إداريا أيضا له بصماته النظيفة. العزاء لكل الرياضين وأهله وأسرته.. البقاء لله أنت شخص تستحق الدعاء والرحمة عليك.. فقد كنت إنسانا بمعنى الكلمة.

أخيرا.. فاز تشيلسى بالدورى الإنجليزى بعد موسم أكثر من رائع. بقيادة كونتى المدرب الإيطالى. وكثير من اللاعبين الموهوبين. وعلى رأسهم كوستا وهزارد الرهيب وعمل فنى وإدارى جماعى يحسد عليه نادى تشلسى. وأعتقد أن تشيلسى فى بطوله أوروبا القادمة سيكون مرعبا لكل الفرق.

هزيمة سموحة فى أول لقاءاته لن تؤثر على حقيقة قوة هذا الفريق المحترم ومدربه العبقرى الصغير. مؤمن سليمان. ونتمنى له التوفيق فى مباراته المقبلة.. ويجب على المهندس فرج عامر. دعم هذا الفريق بقوة.. لأن مستقبله مضمون وهو قادر على المنافسة بشكل قوى فى هذه البطولة.. بالتوفيق لسموحة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف