المساء
أمانى ابراهيم
متي تعود الدولة؟!
* لا شك أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لإعادة الانضباط إلي الشارع المصري وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار للمواطنين بعد أن نجحت الجماعة الإرهابية وأنصارها في إحداث حالة هائلة من الفوضي في شوارع وميادين مصر منذ أحداث 25 يناير ونجاحها في الاستيلاء علي الحكم في غفلة من الزمن.
** إلا أن الدولة ـ رغم كل هذه الجهود ـ لم تعد بعد ومازال القانون غائباً نتيجة حالة الحرب التي نخوضها البلاد ضد قوي الشر والإرهاب علي مدي الـ 6 سنوات الماضية ـ وهي الحرب التي تتفرغ لها قوات الجيش والشرطة من أجل تحقيق الانتصار الحاسم علي أهل الشر والقضاء عليهم تماماً.
** وفي نفس الوقت كانت الحكومة تنفذ مشروعات قومية كبري في أنحاء مختلفة من البلاد فهناك المشروع الضخم لإقامة مليون وحدة سكنية للشباب وهناك الأنفاق العملاقة التي تقام في قناة السويس لإنهاء عزلة سيناء عن الوطن إلي الأبد وهناك محطات الكهرباء العملاقة التي تقام في أكثر من محافظة والتي ساهمت في القضاء علي أزمة انقطاع التيار ووفرت الكهرباء للمصانع والمشروعات الإنتاجية وهناك مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي يقضي علي الزحام في القاهرة وينقل أعداداً هائلة من العاملين بالدولة إلي العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات الكبري.
** ورغم كل ذلك فمازال الانضباط غائباً عن الشارع المصري ويستغل البعض انشغال الشرطة في محاربة الإرهاب فيقوم بالاعتداء علي الأراضي الزراعية أو إقامة أبراج سكنية مخالفة في العديد من المحافظات مما يشكل عبئاً كبيراً علي شبكة المرافق يهدد بانهيارها.
** وفي وسط القاهرة قام أصحاب المقاهي بالاستيلاء علي الشوارع المخصصة للمشاة فقط وحولوها إلي مقهي كبير وحققوا من وراء ذلك مبالغ طائلة في غياب تام لأجهزة الرقابة في محافظة القاهرة وشرطة المرافق.
** وفي شرق القاهرة وبالتحديد في ميدان الألف مسكن استولي البعض علي الرصيف الذي يتوسط شارع جسر السويس وأقام فوقه مقاهي ومحلات أحذية وملابس تحت سمع وبصر الجميع دون أن يتحرك مسئول لوقف هذه المهزلة ولا يعرف إذا كان هذا الرصيف يتبع حي عين شمس أو حي النزهة بمصر الجديدة وكانت النتيجة هذه الفوضي.
** وإذا كان هذا يحدث في وسط العاصمة وفي واحد من أهم شوارعها فما بال بما يحدث في العديد من المدن والقري بالمحافظات.
** متي تتحرك أجهزة المحليات لمواجهة هذه التعديات والقضاء عليها تماماً.. وفي رأيي أن ما يحدث من فساد في هذه المحليات أخطر من الإرهاب الذي تواجهه مصر.
تحركوا بسرعة قبل فوات الأوان!!
كلمات مأثورة
** نعيش أحياناً فترة اجتماعية صعبة نتيجة لمواقف غير مسئولة من البعض لاغتصابهم حياتنا والقضاء عليها لتحقيق ذاتهم المذمومة ـ فضبط النفس والتحلي بالصبر هما طاقة النور لاستمرارية رحلة الحياة!!
** المصالحة والتواصل مع الخصوم.. يضعك في بؤرة ضوء للشموخ والسمو!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف