الوفد
على البحراوى
سلم لى على المبادئ!!
استفزتنى جداً نظرة السخرية والاستعلاء والغرور من حسام البدرى، المدير الفنى لفريق الأهلى، لحكم مباراته مع الإنتاج الحربى فى الدورى محمود عاشور والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، توجه الحكم إلى «البدرى» على خط التماس لتوجيهه فما كان من «البدرى» إلا أن نظر إليه من (فوق لتحت) نظرة غاية فى الاستفزاز فقام الحكم بطرده من الملعب.
كنت أتمنى أن يكون البدرى قدوة للاعبيه وأن يركز فى طريقة اللعب والخروج من المأزق الفنى، الذى وضعه فيه الكابتن مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى والطريقة التى لعب بها، والتى احتار «البدرى» فى اختراقها بعد أن وضع محمود فتح الله إلى جانب شهاب أحمد أمام الرباعى الدفاعى وكونا معاً ستاراً حديدياً وأثبت «مختار» أنه فى قمة الذكاء الفنى ونجح فى إرباك «البدرى»، الذى تصرف مع الحكم بهذا الاستعلاء كرد فعل لفشله فى مواجهة طريقة «مختار» فنياً.
من اللحظة الأولى للمباراة توقعت أن الأهلى لن يتمكن من الفوز وأن الإنتاج يلعب بطريقة تصعب مهمة لاعبى القلعة الحمراء وقد كان، حتى إن لاعبى الإنتاج تقدموا بهدف قبل أن ينجح الأهلى فى إدراك التعادل بشق الأنفس.
وحتى تكتمل المأساة شاهدنا التصرف غير الأخلاقى من حسام عاشور كابتن الأهلى بعد انتهاء اللقاء، حيث قام بمصافحة الحكم ويبدو أنه قام بحركة سخيفة وغير أخلاقية أثناء مصافحته وهو تصرف لا يليق بلاعب ينتمى للنادى الأهلى قلعة القيم والمبادئ، ولكن يبدو أن عدوى التصرفات الغريبة والخارجة انتقلت من المدير الفنى لكابتن الفريق بعد أن وجد «البدرى» يتعامل مع الحكم بهذه السخرية وذلك الاستهزاء، فما كان منه إلا أن قام بهذه الحركة غير الأخلاقية، ومن بعده المدرب المساعد سيد معوض دخل فى (الزيطة) ودفع الحكم فى صدره!!
فريق بحجم النادى الأهلى يجب ألا يحدث فيه مثل هذه التصرفات التى لا يمكن أن تكون سبيلاً لمواصلة الانتصارات وليس مبرراً أبداً أن فارق النقاط بين الأهلى ومنافسيه كبير أن يكون التعامل من المدرب وكابتن الفريق بهذه الغطرسة والغرور والخروج عن القيم والأخلاقيات.
الأهلى أكبر من هذه التصرفات الصغيرة، وعقلاء المشجعين والمنتمين له خرجوا فى قمة الغضب ليس لضياع نقطتين فى مشوار الفريق نحو حسم درع الدورى، إنما حزناً على هذا التدنى الأخلاقى الغريب جداً على قيم القلعة الحمراء، فلتذهب البطولات إلى الجحيم وتبقى الأخلاقيات العالية والنظرة المتواضعة، التى تجبر الجميع على احترامك وتقدير جهدك، أما الاستعلاء والخروج على النص فهو الضياع بعينه حتى لو كانت العقوبة الإيقاف 4 مباريات والخصم المادى.. و(سلم لى على المبادئ)!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف